in ,

فلاحو إسبانيا … المغرب أرسل إلينا عاهرات !؟

تصريحات خطيرة جدا تلك التي أدلى بها عدد من أصحاب الضيعات الفلاحية بمنطقة “ويلفا” الإسبانية لصحيفة “إل إسبانيول” بخصوص وقائع الاعتداءات الجنسية المتكررة التي تعرضت لها الفلاحات المغربيات العاملات في حقول الفراولة بشكل موسمي.

وحسب ما نشرته “إل إسبانيول” على موقعها الإلكتروني ، فإن مسيري ضيعات استقت الصحيفة أراءهم قالوا لها بالحرف:”هذه السنة أحضروا لنا عاهرات أكادير وطنجة للعمل في حقولنا”.

وأضاف المتحدثون للصحيفة:” لقد أتوا وهن يعرفن ما يريدون تحقيقه، بمجرد أن تلمس أي واحدة تسارع إلى تقديم بلاغ ضدك..هدفهن تحقيق أكبر قدر من المكاسب”.

من جهة أخرى استنكرت مجموعة أخرى من ملاك الضيعات الفلاحية هذه التصريحات معتبرين إياها محاولة للهروب من الحقيقة الثابتة والمتمثلة في كون عدد كبير من الفلاحات تتعرضن بالفعل للاستغلال الجنسي من طرف أرباب العمل.

وأضاف المصدر أن الفرق الوحيد هو أنه هذه السنة استجمعت الضحايا شجاعتهن وقررن كشف المستور، في الوقت الذي كانت تفضل فيه الموسميات في السنوات السابقة الرضوخ لنزوات المتحرشين والسكوت من أجل الحفاظ على لقمة عيشهن وضمان عودتهن للعمل في الموسم المقبل.

وأكد أحد مسيري الضيعات أنه يعرف جيدا أن هناك من يقيم ليالي ماجنة مع العاملات في حقوله، بعضهن يقبلن بمقابل مادي، وأخريات خوفا من العطالة ، خاصة وأن جلهن أرامل أو مطلقات أو يعلن أطفالا.

علاء المصطفاوي

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

البرلمان البلجيكي سيدين المغرب في قضايا الريف !

أعلى نسبة ضرائب تسجل في الناظور !