in

فضيحة..”البيجيدي” يعقد صفقة مع بنشماس لإلحاق خمسة من أعضائه بمجلس المستشارين بدون مباراة

في ضرب صارخ للشعارات التي طالما تغنى بها حزب “العدالة والتنمية”، من تكافؤ الفرص، والمساواة بين أبناء الشعب، واعتماد المباراة كمعيار أساسي في أي توظيف، عقد فريق ذات الحزب صفقة مع رئيس مجلس المستشارين؛ حكيم بنشماس، من أجل إلحاق خمسة من أعضائه بمناصب في المجلس المذكور دون إجراء مباراة.

وحسب مصادر جيدة الإطلاع، فإن فريق حزب “المصباح” بمجلس المستشارين ضغط على بنشماس، حتى توصل معه إلى اتفاق بمنحه خمسة مناصب من أصل 20 سيوظفها المجلس”، مضيفة (المصادر) أن “البيجيدي سيلحق الأعضاء المذكورين دون إجراء مباراة، وذلك بالتحايل على المساطر”.

المصادر أوضحت أن “البيجيدي” تحايل على المساطر، وعمل على تفعيل مسطرة الإلحاق، بدل مسطرة التوظيف، حيث سيتم بموجبها إلحاق خمسة من أعضائه الذين يشتغلون بقطاعات أخرى للعمل بالمجلس، ثلاثة منهم كانو يشتغلون بوزارة التربية الوطنية وواحد بوزارة الصحة واحد بوزارة الاقتصاد، وهم جميعا أعضاء بالحزب، في وقت كان من المفروض إجراء مباراة للتباري حول هذه المناصب، على غرار ما فعله مجلس النواب مؤخرا.

من جهته قال عضو فريق”البيجيدي” بمجلس المستشارين، عبد العالي حامي الدين، أنه ” منذ تشكله لأول مرة في تاريخ مجلس المستشارين وضعت إدارة المجلس رهن إشارت فريقهم موظفين سابقين لهم مناصبهم المستقلة وأصبحوا رهن إشارة الفريق”.

Written by Kawaliss Rif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

( فيديو ) : السكيرج يشكر الأميرة سلمى ويقصف الفنان أمير علي

الملك محمد السادس يرفض إستقبال ولي العهد السعودي بنسلمان