in

فضيحة … الأمن المغربي بمعبر بني أنصار يتوسل شرطيا إسبانيا لتقديم شكاية ضد نقابيين مغاربة ..!

عرف المعبر الحدودي باب مليلية عصر يوم الثلاثاء ، مشادات كلامية بالسب والقف والضرب المتبادل بين أحد عناصر الأمن الوطني الإسباني ذو الأصول المغربية وفاعلان نقابيان وهما ( لحسن. م ) و ( عبد اللطيف ) ، حيث يمتهنان التجارة النمطية بين مليلية و الناظور عبر المعبر المذكور ، وبعد ذلك اقدمت عناصر الأمن الوطني المغربي بتوقيف المعنيان ومنعهما من مغادرة مقر شرطة الحدود من الساعة الرابعة عصرا 16:00 الى حدود الساعة السابعة و النصف 19:30 مساءا ، في انتظار قدوم العنصر الأمني الإسباني قصد تقديم شكاية في الموضوع ، وبما ان العنصر الأمني لم يأتي لوضع شكايته اقدمت شرطة الحدود وبتعليمات من النيابة العامة على ترحيلهما صوب مفوضية شرطة بني انصار قصد تحرير لهما محضر في النازلة يتعلق بإهانة موظف عمومي اثناء تأدية واجبه المهني ( رغم أن الشرطي الإسباني لم يقدم أي شكاية ضدهما ) .
وأكد مصدر حقوقي ان العنصر الأمني الأسباني لا يعتبر موظفا عموميا بالمملكة المغربية لأنه ينتمي لجهاز أمن دولة أخرى ، واكد المصدر نفسه أن جهات مسؤولة بمليلية طلبت من العنصر الأمني عدم تقديم أي شكاية ، وان تقدمه بشكاية يجب ان تكون بشكل شخصي وعليه ألا يقحم صفته الوظيفية أو المؤسسة التي ينتمي اليها ، وان استغلها سيتعرض للمساءلة الإدارية، خصوصا أن ما وقع لم يكن في مكان عمله وأنه توجه الى المنطقة الفاصلة بدون تعليمات رؤسائه مما سيجر عليه وعلى رؤسائه المساءلة من الجهات المركزية بمدريد إن تطور الأمر .

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بسبب منعها من اجتياز الدورة الاستدراكية للباكلوريا .. تلميذة تنتزع تعويضا ماليا كبيرا يقدر ب 40 مليون من وزارة التربية الوطنية

بالفيديو: تبون يجهش بالبكاء أمام نعش ولي نعمته الذي نصبه لحكم الجزائر