in

فشل السوق النموذجي بحي عاريض “الناظور” بسبب الخروقات التي عرفتها عملية التوزيع على المستفيدين !

فشلت الأسواق النموذجية التي جرى إنشاؤها بمدينة الناظور في وضع حد لتنامي ظاهرة الباعة المتجولين الذين يحتلون الشوارع والأرصفة ، ويساهمون في تكاثر الأوساخ وانتشار الأزبال .

فرغم تزايد عدد الأسواق النموذجية في الناظور ، إلا أن الكثير من الشوارع والأحياء تعيش على وقع الفوضى العارمة التي يحدثها بائعو الخضر والفواكه في الطرقات، والذين لم يتم إدماجهم في هذه المرافق.

وفي الوقت الذي كان من المتوقع أن يعرف نجاح بديل سوق فراشة “سوبير مارشي” الذي خصصت له عمالة الناظور مكان نواحي عاريض جاء ما لم يكون في الحسبان، “بيع أماكن لأناس أجانب عن التجار … السرقة من الميزانية المخصصة لإنشاء هذا السوق !

فالسوق النموذجي الذي تم إنشاؤه مؤخرا بعاريض عرف فشلا ذريعا في وضع حد لظاهرة احتلال الملك العمومي ، إذ ظلت العديد من البقع الموزعة على المستفدين فارغة، وشبه مهجورة ، وهو ما يثير الاستغراب من عدم إقدام المشرفين عليه والسلطات المحلية على إقناع الباعة بالولوج إليه.

وحسب بعض الباعة الذين يتواجدون في السوق ذاته، والذين تحدثوا إلى جريدة “كواليس الريف” ، فإنهم باتوا يفضلون الخروج بدورهم إلى الشارع بدل البقاء داخله ، على اعتبار أن عمالة الناظور لم تتمكن من إنهاء احتلال الكثير من الباعة للشوارع ، بسبب الخروقات التي عرفتها عملية التوزيع على المستفيدين .

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بالفيديو: مباشرة … الشرطة الأمريكية تقتل مواطنا قطريا بالرصاص

لائحة الدعم العمومي المخصص للجرائد “المخزنية” الالكترونية والورقية … والتي عرفت اقصاء المنابر الاعلامية الريفية التي تخدم أجندة المخزن !