in

فرنسا تغرم شركة غيثة زنيبر المغربية بـ 17 مليار

غرمت الهيئة الفرنسية للأسواق المالية مجموعة “ديانا هولدينغ ” ورئيستها غيثة زنيبر بـ 16 مليون أورو، ( حوالي 17 مليار سنتيم ) منها 6 ملايير أورو في حق غيثة زنيبر و10 ملايين أورو في حق مجموعة ديانا هولدينغ، وفق قرار للهيئة صدر الخميس الماضي.

وتأتي هذه العقوبة المالية الثقيلة “بسبب تجاوزات وسوء السلوك بسوق الأوراق المالية بباريس”، وذلك عقب تلاعبات في معلومات مالية تخص Marie Brizard Wine & Spirits التي تملك غيثة زنيبر وديانا هولدينغ أغلبية أسهمها.

واقتنت “ديانا هولدينغ” أسهما في رأسمال المجموعة الفرنسية “بلفدير”، وأصبحت المجموعة المغربية “ديانا هولدينغ” مساهما مرجعيا في المجموعة الفرنسية في وقت وجيز. ونتج عن ذلك، تغيير أسم المجموعة الفرنسية من “بلفدير” لتصبح اسمها ” ماري بريزارد وين وسبيريت” (Marie Brizard Wine & Spirits). وهي المجموعة التي تملك مجموعة من العلامات من ضمنها (Sobieski, Marie Brizard, William Peel ) وعلامات أخرى.

وبلغ رقم معاملات المجموعة الجديدة المدرجة ببورصة باريس، والتي تم تغيير اسمها بعد أن أصبحت “ديانا هولدينغ” المساهم المرجعي بها، 169 مليون أورو خلال سنة 2020.

وتعود هذه الواقعة إلى سنة 2015، حين سعت المجموعة المغربية “ديانا هولدينغ”، عبر شركة تابعة مقرها في اللوكسمبورغ وترأسها غيثة زنيبر والمتخصصة في تسويق المنتجات الكحولية، إلى السيطرة على المجموعة الفرنسية التي تمت مباشرة مسطرة التسوية القضائية في حقها.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بالفيديو: فضيحة 5 ملايير من قفف كورونا الفاسدة ،، التي إستغلها رئيس جهة الشرق لتوزيعها على الفقراء لغاية إنتخابية

توتر جديد بين الجزائر وفرنسا بسبب قمع منطقة القبائل الأمازيغية