غريب : الحكومة تحجب على المغاربة معرفة عدد الإصابات المرعب بكورونا

18/07/2020

انتظر المتتبعين لنتائج الحصيلة الوبائية بالمغرب تحيين الحصيلة لكن دون جدوى، مما دفعهم إلى التساؤل حول الأسباب وراء هذا الحجب غير المعلن عنه رسميا.

والغريب هو الصمت الرهيب لوزارة الصحة عن هذا الأمر، حيت لم تكلف نفسها عناء دباجة بلاغ توضيحي رسمي حتى تزيل الغموض وتُطلع المغاربة عن الأسباب وراء عدم نشرها للحصيلة الوبائية لـ16 ساعة الأخيرة كما اعتادت مند شهور، خاصة وأن هذا الأمر يأتي في وقت تحدثت فيه مصادر متطابق عن تغيير في البروتوكول العلاج الذي تنهجه وزارة الصحة.

والغريب أن غياب نتيجة تحين حصيلة كورونا يأتي بعدما كانت الوزارة المذكورة قد أعلنت أنه وفي إطار تعزيز سياستها التواصلية المتعلقة بمستجدات وباء فيروس كورونا المستجد، ستستمر في بثها للتصريح اليومي حول تطورات الحالة الوبائية ببلادنا، وستقوم بإشراك مسؤولي الوزارة على المستوى الجهوي من خلال تدخلاتهم على القنوات التلفزية الرسمية خلال النشرات الإخبارية، وكذا تخصيص تصريح صحفي أسبوعي يتضمن معطيات مفصلة حول الحالة الوبائية العامة، فضلا عن تضمينه رسائل التحسيس والتوعية حول الوباء، لكن لا شيء من كل هذا الكلام تم احترامه وتطبيقه على أرض الواقع.
فمن يتحمل مسؤولية هذا العبث؟

كواليس الربف: متابعة

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار