عهد السيبة عاد : إستيلاء شامل لمافيا العقار على الملك العام والخاص بالناظور !

طالبت تنسيقية لجمعيات المجتمع المدني بالناظور السلطات الوصية بفتح تحقيق نزيه وشفاف في ملابسات واقعة الاستيلاء على عقارات تابعة للأملاك المخزنية والأوقاف ، بما فيها الملك التابع لبعض الخواص ، وذلك في حي عاريض ، إصبانن ، والجوطية … حسب ما جاء في بيان موجه إلى الرأي العام المحلي توصلت ( كواليس الريف ) بنسخة منه.

وطالبت التنسيقية المعنية التي تضم أكثر من 30 هيئة من جمعيات المجتمع المدني ، مصالح الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية بالتاظور ، التي يشوبها الفساد أيضا ، بإلغاء مطالب التحفيظ المقدمة من طرف شخص يـسمى ( إبراهيم – ك ) وآخر يسمى ( محمد – بو ) بصفة نهائية، مستنكرين لسياسة مصالح العمالة تجاه هذه الإشكالية التي عمرت منذ تسعينيات القرن الماضي .. وإلى غاية اليوم !!

وأعلنت التنسيقية عزمها القيام بجميع الأشكال النضالية للتصدي لمافيا العقار التي تريد الاستيلاء على أملاك الساكنة والدولة، بناء على قدوم مافيا العقار بمحاولة الاستيلاء على عقارات عامة بتنسيق مع كبار حيتان المجلس البلدي للناظور ، وذلك بوضع مطالب تحفيظ لدى مصالح الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية بالناظور ، حيث عمدا إلى محاولة تحفيظ أزيد من هكتارين بعاريض و3 هكتارات بحي إصبانن تحت مسمى ( تجزئة مريم ) وأخرى بالجوطية القديمة ، دون أي سند قانوني ، وبوثائق مزورة ويشوبها الكثير من الغموض .!

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5