على عكس الرباط التي فرضت أداء حوالي مليونين لعودة المغاربة … مصر تجلي عالقيها من المغرب بثمن رمزي

11/07/2020

وكما هو معلوم فرضت الحكومة المغرب أداء تذاكر السفر على المغاربة العالقين في الخارج ، والتي يصل ثمنها يتراوح بين مليون سنتيم ومليونين ، في مقابل العودة إلى ديارهم ، وفي المقابل خصصت مصر التي تعاني خصاص مادي كبير وانهيار شبه تام للإقتصاد ، ( خصصت ) رحلات لإجلاء مواطنيها من المغرب يوم 18 يوليوز من هذا الشهر، وكذا المغربيات المتزوجات من مصريين، بثمن رمزي مقارنة ببعد المسافة ، وذلك على مراحل، حسب ما أوردته الصفحة الرسمية للسفارة المصرية في الرباط.

وحسب نفس المنشور، فقد أكدت السفارة المصرية في المغرب أنه قد تم برمجة العديد من الرحلات لشركة “مصر للطيران” من المغرب إلى مصر لإجلاء العالقيين المصريين يوم السبت 18 يوليو 2020 الساعة الواحدة ظهراً.

وحددت السفارة سعر التذكرة لكل فرد في حدود 5650 درهم مغربي لكل فرد، يتم سدادها لشركة مصر للطيران مباشرة في مكتبها بمدينة الدار البيضاء، أو بإيداع نقدي (وليس تحويل) بحساب شركة مصر للطيران بأحد البنوك المغربية، وموافاة مكتب مصر للطيران بصورة من الإيداع بالبريد الإلكتروني حتى يتسنى إرسال تذكرة الطيران.

وأكدت السفارة المصرية في الرباط، أن الأولوية ستكون للمصريين العالقين بالمغرب (سياحة/ زيارة عمل/ زيارة قصيرة) يليهم المغربيات زوجات المصريين المصحوبين بأطفالهم المصريين، ثم زوجات المصريين الذين لديهم إقامة بمصر أو تأشيرة زوجة مصرى، ثم المصريين المقيمين الراغبين في العودة الى مصر .

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار