عشرات المحامون يدافعون عن سائق قطار بوقنادل ويطالبون بإستدعاء وزير النقل ولخليع !

أجلت المحكمة الابتدائية بسلا النظر في قضية سائق قطار فاجعة بوقنادل إلى يوم 13 من شهر نوفمبر المقبل ، بعد انطلاق أولى جلسات المحاكمة الاسبوع المنصرم.

وأفادت مصادر ل “كواليس الريف” ، أن التأجيل جاء بغرض البث في ملتمسات دفاع المتهم ، ومن ضمنها استدعاء ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، و عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، اضافة الى بعض المسؤولين من مكتب السكك الحديدية.

كما طالب دفاع سائق القطار المكون من 30 محاميا ، باستخراج القرص المدمج الذي يوثق للحظات الاخيرة قبل وقوع الحادثة ، و كذا تمتيع المتهم بالسراح المؤقت لوجود جميع الضمانات ، حيث ينتظر في هذه الاثناء صدور الحكم المتعلق بهذا الشأن .

وقبل انطلاق جلسة المحاكمة الثانية في حدود الساعة 14 بعد الزوال ، نظمت أسرة السائق وبعض زملائه السككيين، وقفة احتجاجية، صباح اليوم أمام مقر المحكمة الابتدائية في سلا ، حيث طالبوا بكشف كل الحقيقة حول الحادث و اطلاق سراح السائق.

ويتابع سائق قطار بوقنادل بتهم القتل والجرح الخطأ، حيث كشف بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في سلا ، أن السرعة المفرطة للقطار المكوكي الرابط بين الرباط والقنيطرة، والتي بلغت 158 كلم في مكان الحادث، هي السبب وراء انحراف القطار عن سكته.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5