عبد اللطيف وهبي من الناظور : سنشارك في الحكومة المقبلة مهما كان الحليف ، لأن موقع المعارضة يقتل الحزب !!

13/07/2020

قال عبد اللطيف وهبي أثناء اجتماعه في الناظور أول أمس ببعض برلمانيي الحزب عن الجهة الشرقية ، أن قيادة الحزب الجديدة لا تحتاج إلى ذكاء أو مناورة لتصبح شريكا رئيسيا في الحكم، بعد إنتخابات 2021 , بالرغم من تراجع شعبية الحزب ، كباقي الأحزاب الأخرى ، وأضاف أن الأصالة والمعاصرة الذي مكث في المعارضة طويلا ، يعلم أن ذلك لا يفيده في شئ ، ويقزم الحزب أكثر ، وبالتالي تنكشف محدودية برامجه وأفكاره في المعارضة .

ويعود هذا بالدرجة الأولى إلى ضعف الطبقة السياسية ، سواء المكوّنات الحزبية المحسوبة على المنظومة القديمة أو تلك المحسوبة على المعارضة، والتي تتهرب من أن تخرج من موقعها التقليدي وترفض المشاركة في الحكم ( حسب وهبي ) .

وبان في السنوات الأخيرة أن حزب الأصالة والمعاصرة في وضع صعب وتهزه خلافات نوعية، ولم يعد قادر على لجم هذه الخلافات داخل مؤسساته ، إلا بقدوم القيادة الجديدة ، وخصومنا مع ذلك حاولوا أن يشتغلوا على هذه الخلافات، ( في إشارة لحزبي الحمامة والمصباح ) ، لكنهم فشلوا ( يقول وهبي ) .

وختم وهبي تدخله بضرورة ترتيب الحزب في مختلف المناطق والجهات واختيار الأنسب ، للتباري على استحقاقات 2021 , من أجل المشاركة في الحكومة ، ولما لا قيادتها مع أي كان من الأحزاب .

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار