عبد السلام بوطيب يسرق 44 مليون من السفارة الهولندية لتنظيم مهرجانه بالتاظور !

وجد عبد السلام بوطيب، العضو بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ والمرشح للانتخابات البرلمانية باسم ذات الحزب بالناظور، نفسه في ورطة كبيرة، بعد مطالبته من قبل السفارة الهولندية باسترداد مبلغ 44 مليون سنتيم.

وتتهم الدبلوماسية الهولندية ‘بوطيب’ بالنصب والاحتيال بعدما تمكن من الحصول على ذات المبلغ ليقوم بالتحايل على السفارة الهولندية بالرباط بتغيير برنامج مهرجان للسينما يقوم بتنظيمه بالناظور، بعد تدخل من عُمدة روتردام المغربي الأصل ‘أبو طالب’.

وكان عبد السلام بوطيب، قد أعلن في بلاغ رسمي لمهرجان يقوم بتنظيمه، أن هولندا ستكون ضيف شرف المهرجان الذي ينعقد بمدينة الناظور حول موضوع:” ذاكرة نساء إفريقيا”، قبل أن يعمد لتغيير ضيف الدورة من هولندا الى رئيس الحكومة الاسبانية السابق ‘ساباطيرو’.

بوطيب، ورّط أولاً ‘محمد بنعيسى’ وزير الخارجية الأسبق ورئيس بلدية أصيلة، الذي توسط له للاتصال ودعوة ‘زاباطيرو’ بديلاً في لعبة استدعاءه لمهرجانه بالناظور لتعويض ‘هولندا ضيف الشرف’ التي حصل منها على دعم مالي وقام بتغيير برنامج المهرجان.

كما ورّط ‘بوطيب’، رئيس الحكومة الاسبانية الأسبق لتقديمه ‘يواجه’ هولندا دون علم مسبق، وهي البلد الأوربي الذي توترت علاقاتنا معه ظرفياً فقط خلال الأسابيع القليلة الماضية، في تداخل وإقحام غير أخلاقي للفن في السياسة.
متابعة.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5