رئيس جماعة الناظور سيوقع على إعفاء مجموعة الشعبي للإسكان من عائدات الملايين بضغط من السلطة

15/07/2020

كما ورد في المقال السابق الذي نشره موقع كواليس الريف، حول مجموعة الشعبي للإسكان بالناظور ، التي تحاول الحصول على إعفاء من أداء مبلغ بسيط جدا يقدر بحوالي 80 مليون سنتيم لخزينة جماعة الناظور ، تتعلق برسوم تراكمت منذ سنة 1993.

وتحاول مجموعة الشعبي للإسكان من خلال إتصال هاتفي من أعلى مستوى بسلطات عمالة إقليم الناظور، الحصول على الإعفاء لتسوية وضعيتها والحصول على دعم من وزارة الإسكان قدره 25 مليون درهم.

ووفق مصدر من عمالة الناظور فإن المجموعة تحاول الضغط بشتى الوسائل للحصول على الإعفاء.

ومعلوم أن مجموعة الشعبي للاسكان شهدت عددا من العراقيل وخروقات في مساطر قانونية تتعلق بالتعمير.

وحسب ذات المصدر فإن عمالة الناظور تسير في نفس الإتجاه من أجل تمكين الشركة من الدعم الحكومي من خلال إعفائها من رسوم الجماعة .
ووفق المصدر نفسه ، فإن رئيس جماعة الناظور ، بعد إلزامه بالتوقيع على قرار السماح لمافيا العقار بزيادة عدة طوابق ، في مشاريعهم السكنية بالمدينة ، دون مصادقة المجلس الجماعي على القرار ، من المحتمل ( يقول المصدر ) أن يتم إلزام الرئيس الذي خالف وعوده السابقة ، للتوقيع على قرار إعفاء شركة الشعبي للإسكان من أداء مبلغ هزيل جدا للجماعة ، التي هي في حاجة ماسة إليه ، أمام العجز الكبير الذي تتخبط فيه .

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار