in

عاجل .. بعد فضيحة الإفراج عن المغنية باطما بكفالة .. إطلاق سراح الناشط والصحافي عمر الراضي

أعلن عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن إطلاق سراح الصحافي عمر الراضي، بعد أن قرر القاضي بمحكمة عين السبع بالدار البيضاء متابعته في حالة سراح. .

وأكد نشطاء مقربون من عائلة الراضي، أن المحكمة قررت اليوم الثلاثاء متابعة عمر الراضي في حالة سراح، بعد أن قضى 6 أيام في السجن.

واستدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الصحافي عمر الراضي، الخميس الماضي، بسبب تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” شهر أبريل الماضي، انتقد فيها الأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف.

وجرى في نفس اليوم تقديم الراضي أمام أنظار وكيل الملك بمحكمة عين السبع بالدار البيضاء، حيث توبع في حالة اعتقال بتهمة “إهانة قاضي”، وتم إخضاعه للمحاكمة خلال اليوم ذاته، قبل أن تقرر المحكمة تأجيل ملفه من أجل إعداد الدفاع إلى 2 يناير المقبل، كما رفضت منحه السراح المؤقت.

وخلف اعتقال الراضي صدمة في الوسط الصحافي والحقوقي بالمغرب، وطالبت عدة جمعيات حقوقية مغربية ودولية بالإفراج الفوري عن الصحافي عمر الراضي، والكف عن متابعة الصحافيين بفصول القانون الجنائي.

وفي أول تعليق لها على اعتقال ومحاكمة ابنها الناشط والصحافي عمر الراضي، طالبت والدته في رسالة مؤثرة تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بإطلاق سراحه، حيث قالت: “رجائي أن يعود لي ابني حرا طليقا. فلا حياة لي بدون عمر”، مضيفة “الأمهات سجينات كما أبنائهن وأكثر في غياب أي تواصل أو معلومات تشفي الخاطر”.

ويأتي إطلاق سراح الراضي الذي اعتقل بشكل تعسفي … مباشرة بعد إطلاق سراح المغنية دنيا باطما بعد ثبوت تورطها في الهجوم ونشر صور حميمية لمجموعة من الفنانين والمسؤولين عبر حساب وهمي ،
حيث كان الكل يترقب إيداعها السجن لحجم جرمها الفظيع .

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مهازل البحث العلمي بالمغرب متواصلة … والنموذج من جامعتي وجدة وأكادير

أخبار غير سارة لحكومة “الإخوان” … تراجع نمو الاقتصاد إلى 2.1 %