in

بالفيديو: “طبون” الجزائر سوف لن يقبل بولوج المغاربة إليه !!

تمكن عبد المجيد طبون اليوم من الوصول إلى كرسي الرئاسة بالجزائر بأغلبية قاربت 57 في المائة، رغم الرفض الشعبي لهذه الانتخابات من طرف الجزائريين الذين اعتبروها لا تمثلهم.

ومباشرة بعد هذا الإعلان، طفا إلى السطح موضوع العلاقات الثنائية بين المغرب والجزائر والمتدهورة منذ سنوات، وفتح الحدود لعبور الشعبين في كلا الإتجاهين ، حيث يعول الكثيرون من الجانبين على هذا التغيير ليكون منعطفا حاسما يفتح الباب أمام مستقبل جديد بعيدا عن أحقاد الماضي.

إلا أن واقع الحال يقول عكس ذلك تماما، فالرئيس الجزائري الجديد “طبون” كان ولا يزال أحد رموز النظام القديم الحاكم، حيث سبق وأن شغل عدة مناصب وزارية كان آخرها كرسي رئاسة الحكومة، وخلال الأيام الأخيرة رفض فتح الحدود نهائيا … وما كان ليصل إلى قصر المرادية لولا دعم جنرالات العسكر الذين يعتبرون الحكام الفعليين للجزائر.

فمن يعتقد أن عداء النظام الجزائري للمغرب سيزول بانتخاب “طبون” فهو واهم، لأن مصلحة العسكر كانت ولاتزال متجلية في صنع عدو وهمي لتبرير عدم استفادة الشعب من ملايير الغاز والبترول المنهوبة، والتي يتم صرفها تحت غطاء تسليح الجيش بينما هي تذهب إلى حسابات الجنرالات بسويسرا في الوقت الذي يعاني فيه المواطن الجزائري البسيط الأمرين لتحصيل قوت يومه في بلد ملئ بالثروات على غرار المغرب .

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

قضية اعتقال مسؤول الشؤون الإجتماعية متلبسا بالارتشاء تأخذ مسارا جديدا قد يطيح بالكاتب العام للعمالة ورئيس المخابرات !

عاجل.. إعفاء عميد كلية الحقوق بوجدة من مهامه