in

ضباب ورياح قوية بالشرق والشمال وأمواج عاتية بالحنوب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، تشكل كتل ضبابية خلال الليل والصباح، فوق المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وبالقرب من السواحل الوسطى.

وستهب الرياح شرقية وقوية نوعا ما، بمنطقة طنجة وبالأقاليم الجنوبية، فيما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال أو متقلبة الاتجاه أحيانا بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات والريف وبالمنطقة الشرقية، وما بين 16 و22 درجة بالجنوب ومنطقة سوس، وستكون في حدود 10 إلى 16 درجة بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 15 و22 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والريف ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية، وما بين 23 و 29 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، والسايس ومنطقة سوس واللوكوس، والغرب وهضاب الفوسفاط و والماس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس وبشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 29 و ١34 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال طرفاية، وسيصبح محليا قليل الهيجان إلى هائج زوالا شمال المهدية، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الشرطة بزايو تلفق تهم واهية لبعض المحتجين على الوضع الكارثي للمستشفى الجديد الذي افتتح مؤخرا

إسبانيا … 16 سنة سجنا لمغربية تخلت عن رضيعتها وتركتها تموت جوعا !