in

صحف جزائرية : النظام الجزائري العسكري يصنع عداء مع المغرب لإمتصاص غضب الشارع

اتهمت الصحافة الجزائرية نظام عبد المجيد تبون “بإرسائه دعائم حالة حصار مستتبة، في مواجهة ما يُروّج له على أنه مشروع أجنبي جار، يروم زعزعة الاستقرار في البلاد، ويتحرك على جبهاتٍ عدة لإضعافه”.

وحسب ما أوردته جريدة “لوماتان دالجيري” الإلكترونية، فإن “النظام الجزائري يؤسس لمقاربة دفاعية وتشاؤمية إلى أبعد الحدود”، فيما “يزرع قناعة بأن ثمة أعداء يتربصون بالبلاد، ليعتبر أن كل مواطن لا يساير أجندته السياسية، فهو مواطن خطير، ومشروع عدو محتمل وحليف لقوى أجنبية”.

وبسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر منها الجزائر، تضيف الصحيفة، “فإن النظام الذي فقد بوصلة الإحساس بالواقع، قد تبنى سياسة العدو الجار لتُصبح بالنسبة له وسواساً ذو بُعد مرضيّ، في محاولة منه للإشاحة بأنظار الشعب الغاضب عن مطالبه الداعية إلى تحسين ظروف معيشته وعمله، وإرساء الديمقراطية، إلى قضايا هي حبيسة عقل مصاب بعقدة مل يُسمى بـ “القلعة المحاصرة”.

كما اتهم نفس المصدر نظام الجزائر، الذي يتصرف كما لو أنه الوحيد الذي يماك ناصية الحقيقة، بتفضيله إحكام الحصار على المواطنين، وممارسة “انتحار جماعي” سيودي بالبلاد إلى الهاوية، على تحكيمه لمنطق العقل، وإشاعة الديموقراطية التي تُهدد حتماً بزواله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زلزال بالدريوش والناظور بقوة 4,3 درجات على سلم ريشتر

بعد إطلاق سراحه قبل أيام بعفو رئاسي من تبون … الجزائر تعيد إعتقال الصحفي درارني