شرطة الناظور توقف إسباني كاد أن يقتل مغربي إختناقا !

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور، مساء الخميس فاتح غشت الجاري، من توقيف سائق إسباني يبلغ من العمر 49 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة تنظيم عملية للهجرة غير المشروعة.

ولوضح مصدر امني ، أن المشتبه فيه كان يسوق شاحنة للنقل الدولي مسجلة بإسبانيا، وعلى متنها مرشح للهجرة السرية تم إخفاؤه بعناية في مكان داخل الشاحنة، قبل أن يتعرض لحالة اختناق دفعته للاتصال هاتفيا بأحد أفراد أسرته طلبا للنجدة، والذي قام بدوره بإشعار مصالح الأمن التي عملت على توقيف الشاحنة وإنقاذ الشخص المرشح للهجرة.

وأوضحت إجراءات البحث أن المشتبه فيه الإسباني قام بعمليتين مماثلتين مقابل مبلغ 10 آلاف درهم للمرشح الواحد، بوساطة من أحد الأشخاص الذي كان يتقاضى مبالغ مالية تصل لستين ألف درهم للمرشح الواحد.

وقد تم الاحتفاظ بالمواطن الإسباني الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي المشتبه فيهم المحتملين في هذه القضية، التي تندرج في إطار الجهود الأمنية المكثفة المبذولة لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5