in

الشرطة الفرنسية تعتقل 3 نساء بتولوز لنشرهن 1000 صورة مسيئة للرسول

اعتقلت السلطات الأمنية في تولوز الفرنسية، مساء أمس الإثنين، ثلاث ناشطات نسويات بعد إلصاقهن في شوارع المدينة رسوماً كاريكاتورية تمثّل النبيّ محمد ( ص ) ، وذلك بعد ثلاثة أيام من ذبح مدرّس فرنسي لعرضه على تلامذته رسوماً مشابهة.

ووفق وكالة الأنباء الفرنسية، التي وصفت النساء بأنهن ناشطات نسويات، فقد حملت كل منهن دلواً مليئاً بالغراء وفرشاة ومئات الأوراق التي طبعت عليها تلك الرسوم الكاريكاتورية، وأخذن يلصقنها في شوارع المدينة بهدف “إغراق مركز مدينة تولوز” بألف رسم كاريكاتيري تأكيداً على “حقهن في التجديف”، حسب تعبيرهن.

وأضاف المصدر ذاته أنه سرعان ما جذب ما تقوم به النساء الثلاث انتباه المارة الذين استوقفهنّ بعضهم وهاجمهنّ البعض الآخر، غير أنّ الناشطات أكملن عملهن لرغبتهن في إتمامه بسرعة وعدم هدر الوقت في التحدّث.

لكن ما هي إلا نصف ساعة من شروعهن في الأمر حتى ألقت الشرطة القبض عليهن، واقتادتهن إلى المخفر بتهمة “تعليق ملصقات بصورة غير قانونية”، ولا سيما في مواقع أثرية.

وتأتي هذه الواقعة بعد ساعات فقط على إعلان وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمانان الشروع في ترحيل 231 مهاجرا أجنبيا نحو بلدانهم، واعتقال العشرات من الأشخاص والأئمة لارتباطهم بالإسلام المتشدد والدعوة للكراهية والتطرف.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

لبحث ترحيل الأطفال المغاربة .. وزير الداخلية الفرنسي يحل مرة ثانية بالمغرب في إثر قطع رأس مدرس

رغم نقاء سيرته … رئيس المحكمة الإبتدائية بالدريوش ، يعطي أمر شفاهي لتنفيذ حكم على عكس منطوقه !