in

سيتم إعتقالها مجددا … النيابة العامة تطعن في قرار قاضي التحقيق بخصوص إطلاق سراح دنيا باطمة

رجاء الشامي:

مصدر موثوق أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش طعنت في قرار قاضي التحقيق الذي رفض ملتمسها بإغلاق الحدود في وجه دنيا بطمة وشقيقتها.

وأورد ذات المصدر أن قاضي التحقيق خالف ملتمسات النيابة العامة القاضية باتخاذ التدابير في حجز جوازات السفر الخاصة وإغلاق الحدود في وجه الشقيقتين المتابعتين بتهم القذف والسب والابتزاز على خلفية ملف “حمزة مون بيبي”.

ومن المرجح أن يحال طعن النيابة العامة في قرار قاضي التحقيق بخصوص ملف بطمة وشقيقتها على غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش للبث فيه.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش التمس أمس الإثنين من قاضي التحقيق لدى المحكمة ذاتها إجراء تحقيق إعدادي في القضية وأن يتخذ تدابير المراقبة القضائية القاضية بتسديد كفالة مالية قدرها 50 مليون سنتيم لكل واحدة من المتهمين مع إغلاق الحدود في وجههما مع سحب جواز سفرهما.

كما التمست النيابة العامة متاعتهما بـ”المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، و”المشاركة في النصب والتهديد”، طبقا للفصول 3/607 و4/607 و6/607 و2/447 و129 و429 من القانون الجنائي.

ويذكر أن المحكمة قررت يوم أمس إطلاق سراح الشقيقتين بعد تغريمهما 30 مليون سنتيم لدنيا و10 مليون سنتيم لابتسام دون إخضاعهما للمراقبة القضائية وحجز جواز سفرهما.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار غير سارة لحكومة “الإخوان” … تراجع نمو الاقتصاد إلى 2.1 %

بسبب وشاية “حوليش” تفكك حلف “سليمان أزواغ” في سباق رئاسة بلدية الناظور