بالفيديو: سقوط مقاتلة عسكرية قرب تاونات ..!

21/01/2019

نجا ربان طائرة مقاتلة من طراز “ميراج إف 1” تابعة للقوات الجوية الملكية، بأعجوبة من موت محقق اليوم (الإثنين) بعد هبوطها الاضطراري في منطقة قرية با محمد بتاونات، بسبب عطب تقني، قبل إنقاذه وتحديد مكان سقوط الطائرة التابعة لأسطول ميراج لسلاح الجو بالقوات المسلحة .

وقالت مصادر من قرية با محمد، إن الربان لم يصب بأي أذى أو جروح خطيرة بعدما نجح في إنقاذ الموقف، بعدما أحس بعطب تقني أصاب الطائرة التي كان يقودها بعد مدة قصيرة من إقلاعها من القاعدة الجوية بسيدي سليمان، للقيام بالتداريب اللازمة.

ونزلت الطائرة اضطراريا بمنطقة قروية تابعة لجماعة الغوازي بدائرة قرية با محمد، بشكل استنفر كل المصالح المختصة التي هرعت إلى عين المكان، وأنقذت ربان التي تحطمت بعد سقوطها، في الوقت الذي تجمع عشرات المواطنين بالمكان لمعاينة ما وقع.

وسقط ربان الطائرة بعيدا عن مكان سقوطها بنحو 600 متر بعدما قفز قبل تفجر الطائرة وتحولها إلى حطام، في الوقت الذي حضرت عناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة والدرك الملكي الذي فتح تحقيقا في هذا الحادث الذي خلف حالة تأهب قصوى.

وسقطت الطائرة التي سقطت زوالا، في حقل فلاحي ما خلف خسائر مادية فيه، بينما استنفر الحادث مختلف المصالح والسلطات والمنتخبين، نسبة مهمة منهم وفدوا على الموقع من دواوير مجاورة بعدما انتشر الخبر بسرعة فائقة.
https://youtu.be/TiQOp9Q47EY

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار