سرقة أموال الغاز المكتشف بالمغرب !

25/02/2019

قال بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، إنه يمكن الإستغناء عن رفع الدعم العمومي عن البوطا، لأن المغرب أصبح منتج للغاز ويستفيد كذلك من الغاز الجزائري الذي يمر من التراب المغربي نحو إسبانيا”، مطالبا بالكشف عن مصير الأموال التي يتم حصدها من مرور الغاز الجزائري بالمغرب وكذلك أموال الغاز المكتشف ببلادنا”.

وإعتبر الخراطي، أن الحكومة لن تقدم على رفع الدعم عن البوطا إلا بعد الإنتهاء من جميع مراحل سجل الإجتماعي الذي نقلته الحكومة من الهند”، مضيفا أن رفع الدعم عن البوطا سيؤدي إلى رفع ثمنها ليصل إلى أزيد من 100 درهم وبالتالي الطبقة المتوسط ستمس قدرتها الشرائية أكثر من الطبقة الفقرية التي ستستفيد الدعم الذي يمنح في إطار السجل الإجتماعي، بينما الطبقة المتوسطة ستكون ملزمة على إضافة مصاريف جديدة إلى جانب المصاريف التي تثقل كاهلها فيما يخص التعليم والصحة”.

ويرى المتحدث أن “المستهلك وصل لمستوى الذي يصوره المثل المغربي: “الجمل تيحطوا عليه السلعة فيقول لهم منايضش منايضش” ، لذلك يجب أن تكون له ردة فعل عن أي زيادة في ألأسعار في ظل جمود الأجور طول هذه السنين”.

وأكد الخراطي أن “السؤال المطروح اليوم: ما هو اللعب الذي يلعبه لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة للشؤون العامة والحكامة”، موضحا أن الداودي مرة يقول إنه سيكون هناك رفع للدعم ومرة أخرى يقول أنه لا يوجد رفع لهذا الدعم”، وزاد “لم نعد نعرف هل هي سياسة لتجميد الحركة الإستهلاكية من الإنتفاضة وردة فعل أم هي تلاعبات شخصية لأن الناطق الرسمي بالحكومة هو مصطفى الخلفي وتصريحاته هي التي تكون رسمية”.

أضف تعليقك

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار