ساكنة دوار لحرارشة بالدريوش يطالبون ببناء سد يحميهم من فيضانات واد كرت …


بعد استتضافتهم في حلقة ببرنامج “ممش ثدجيذ اون يزوان امان” , بإذاعة وراديو تمازيغت, طالب أعضاء جمعية آل ابراهيم للتنمية والتضامن ببناء الطريق من رؤساء جمعيات وتعاونيات إقليم الدريوش من أجل مراسلة الوزارات والجهات المعنية لبناء السد (وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات, عامل الدريوش ، المجلس الإقليمي. …).

فمباشرة بعد إذاعة الحلقة على راديو تمازيغت, والتي كان ضيوفها أبناء دوار لحرارشة المنضوين تحت لواء جمعية آل ابراهيم للتنمية والتضامن حيث تطرق كل من فريد مهداد وعمرو لوكيلي والعضو بجماعة اولاد بوبكر ، السيد امحند المرياوي ، والعضو السابق بجماعة الدريوش بوجداين مهداد إلى ضرورة الإسراع في تشييد وبناء سد مائي بجماعة امطالسة نظرا لكون هذا المشروع التنموي سيكون القاطرة الأولى لتنمية المنطقة حيث سيشكل هذا الأخير انطلاقة حقيقية وحافزا لجلب الاستثمارات, وخلق مناصب شغل مهمة وإقلاعا فلاحيا كبيرا بحوض كرت والأراضي البورية الشاسعة التي يضمها الإقليم.

كما أشار المتدخل أن هذا السد سيكون جدارا واقيا للساكنة من رعب “وادي شمار” أو ما يعرف لدى العامة بوادي كرت, إذ سيقيهم شر الفيضانات التي تهدد سلامة وحياة القاطنين على ضفافه, وقامت عدة جمعيات ووتعاونيات بجمع توقيعات رؤسائها وتضمينها في عريضة موحدة لهذا الغرض.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5