in

صراعات عائلية تهدد بسقوط كبير لآل ( بوثبراثين ) بإقليم الدريوش

بدأ مختلف الفاعلين السياسيين وذوي المال ، الاستعداد للانتخابية بقوة باقليم الدريوش وتحقيق بعض المكاسب قبل الموعد الحاسم ..

والمثير أن صراعا كبيرا نشب بين عبد السلام ازعوم ( بوثبراثين ) وإبنيه ، ويتعلق الأمر بالمدعو مصطفى أزعوم رئيس سابق لجماعة أمهاجر وشقيقه بغداد الذي حصل على تزكية من حزب التقدم والاشتراكية ، والذي كان يتابع دراسته بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يعود ،لخوض الانتخابات التشريعية ، رغم ان حظوظه تبقى مشكوك فيها ومتواضعة للمنافسة على مقعد برلماني .

وتسبب المشكل العائلي بين الأب وابنيه ، جراء زواجه من امرأة أخرى صراعا وصل الى ردهات المحاكم ، الشئ الذي سيشتت الأصوات الموالية لهم .

بالاضافة إلى أن مصطفى أزعوم وشقيقه بغداد المرشح للإنتخابات معروفان بممارسة التجارة وراكموا خلال انتشار فيروس كورونا أرباحا طائلة ، خصوصا مصطفى ، ( سنتناولها بتفصيل قريبا ) .

ويؤكد مختلف المراقبين للشأن السياسي بالدريوش عدم وجود حظوظ لأزعوم للفوز في الانتخابات التشريعية ، نظير المشاكل مع الأب عبد السلام ، كما أن رئاسة الجماعة لن تكون من نصيب أي أحد منهم ، أمام الحضور القوي للحركي الفاضيلي وأطراف اخرى داخل جماعة أمهاجر ، بالإضافة إلى التشرذم الذي يمزق العائلة.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الدرك المغربي يعتقل 9 شبان بعد إفطارهم العلني منتصف يومه الإثنين من رمضان

نصف القضايا المعروضة على محكمة مغربية تتعلق بالقتل والإصابات الخطيرة