in

رغم نقاء سيرته … رئيس المحكمة الإبتدائية بالدريوش ، يعطي أمر شفاهي لتنفيذ حكم على عكس منطوقه !

في سابقة غريبة رضخ رئيس المحكمة الابتدائية بالدريوش ، المعروف بنزاهته ، لضغوطات قامت بها سيدة تتحدر من الخميسات ادعت أنها زوجة أحد ورثة الشرفاء القادريين بالزاوية القادرية نواحي الدريوش، رفقة شقيقتين للراحل حيث تم الحكم لصالحهم بحكم شابته العديد من الخروقات وحرمان الورثة الحقيقيين من تركة تقدر ب65 هكتار ، حيث ضغطت الزوجة السرية لأحد الورثة الراحلين بكل قوة لمحاولة الاستيلاء على التركة ، في حين أن الخبير صرح فقط بوجود 18هكتار أما الباقي فتم بيعه في ظروف غامضة , وتم تسجيله في المحافظة العقارية ، بأسماء أطراف أخرى ، كما أن جزءا من القطعة يعود للدولة .

وتدعي السيدة أنها هددت الرئيس بشخصيات نافذة بالرباط ، وتم الضغط على الرئيس لإصدار أمر التنفيذ ، رغم صعوبته ، وحدد الموعد غدا الأربعاء 21 أكتوبر بعين المكان بجماعة أمطالسة .

وحسب مصدر مطلع فإن رئيس المحكمة هدد الخبير المكلف بالتنفيذ وحثه على التنفيذ على 18 هكتار رغم أن الحكم به 65 هكتار ، مما يهالف منطوق الحكم نهائيا !!؟

كما أن محكمة الإستئناف بالناظور أصدرت حكما آخر ، قبل أيام ، منطوقه أن يستفيد جميع الورثة ، الذي تم إقصاءهم في الحكم الحاري تنفيذه حاليا .

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الشرطة الفرنسية تعتقل 3 نساء بتولوز لنشرهن 1000 صورة مسيئة للرسول

51 وفاة و 3254 إصابة جديدة بكورونا في المغرب