رغم أنه مطار لا يحمل إلا الإسم … حصول مطار الناظور، على علامة الجودة الدولية

17/06/2021

منح المجلس الدولي للمطارات ، علامة الجودة ” الترخيص الصحي للمطارات / Airport Heath Accreditation ” ل 15 مطارا مغربيا، وذلك بعد عملية تقييم للتدابير المعتمدة لمواجهة جائحة كوفيد 19 .

وذكر المكتب الوطني للمطارات ، في بلاغ له ، أن الأمر يتعلق بمطارات ، الدار البيضاء – محمد الخامس، ومراكش – المنارة، وأكادير المسيرة، والرباط – سلا، ووجدة – أنجاد، وفاس – سايس، وطنجة – ابن بطوطة، وورزازات، والناظور- العروي، والصويرة – موكادور، والحسيمة – الشريف الإدريسي، والرشيدية – مولاي علي الشريف، وتطوان – سانية الرمل، والداخلة , والعيون الحسن الأول .

لكن الغربب هو إختيار مطار الناظور ، ضمن قائمة الجودة ، والذي يعاني من أعطاب في مختلف هياكلة البنيوية والإدارية ، ناهيك عن الأوساخ ، وغياب السلامة الصحية داخله ، والتزاحم الشديد عند نزول المسافرين أو مغادرتهم .

وأشار المكتب ، إلى أن هذا البرنامج الدولي للمصادقة الصحية للمجلس الدولي للمطارات يعمل على تقييم التدابير الصحية المعتمدة من طرف المطارات مقارنة مع التوصيات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي ، ومع أحسن الممارسات المعتمدة بالقطاع .

وزعم البلاغ ، أن المجلس الدولي للمطارات ، قام بافتحاص جميع التدابير الصحية المطبقة بهذه المطارات والتي تهم جميع الجوانب المتعلقة بالاستغلال المطاري بمختلف الفضاءات المطارية : التباعد الجسدي، وقاية المستخدمين، التنظيف التعقيم، تهيئة المنشآت والتجهيزات وكذلك مختلف الجوانب المتعلقة بالتواصل والإعلام على طول مسار المسافر من الولوج إلى المحطات الجوية إلى غاية الإركاب بالطائرات ، ومنذ الوصول من الطائرة إلى غاية الخروج من المحطات الجوية مرورا بمنطقة تسليم الأمتعة .

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار