رسميا … المغرب قادر على تنظيم كأس العالم 2030 وغير قادر على تنظيم كأس إفريقيا 2019 ؟

12/12/2018

كشف رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، أن المغرب لن يقدم ترشيحه لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2019، عوض الكاميرون، التي تم سحب التنظيم منها بسبب عدم جاهزيتها واستجابتها لدفتر التحملات الخاص بالمسابقة التي ستجرى لأول مرة وفق نظام 24 منتخباً.

وخص رشيد الطالبي العلمي، قناة مغربية ، بتصريح، يوضح فيه أن المملكة المغربية لن تترشح لتنظيم “كان 2019” دون تقديم أي إضافة، علماً أن المنتظر كان هو تعويض المغرب للكاميرون، باعتباره الأكثر جاهزية لتنظيم العرس القاري.

وتحفظ محمد مقروف، الناطق الرسمي باسم الجامعة، في تصريح لوسائل الإعلام، عن الخوض في الموضوع، مؤكداً أن القرار متعلق بالوزارة الوصية، ولا علاقة له بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مردفاً “لم يسبق لنا أن أعلنا نيتنا في التنظيم.. موقفنا الرسمي بخصوص الموضوع كان يتلخص في دعم الكاميرون”.

وجاء تصريح الطالبي العلمي مفاجئا للمتتبعين، خاصةً وأن الرؤية والتوجه كانا يصبان في منحى تنظيم المغرب لكأس أمم إفريقيا، وهو ما ظهر حتى في موقف رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، الراضي عن إمكانيات المغرب وقدرته في إنجاح التنظيم.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار