in ,

رئيس النيابة العامة يراسل الوكيل العام بالناظور !

وجه عبد النبوي رئيس النيابة العامة مراسلة عاجلة وصارمة للوكيل العام بإستئنافية الناظور ، حول حماية ضحايا الاتجار بالبشر في الإقليم ..
ومما جاء في مراسلة رئيس النيابة العامة : ” أنه وفي اطار تفعيل القانون رقم 27.14 المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر ،ونظرا لخطورة هذه الجريمة واثارها على الضحايا الذين تستهدفهم ،وخاصة النساء والأطفال اعتبارا لحالة الهشاشة والضعف التي يعانون منها في الإقليم ، ووضعية الاستغلال التي يجبرهم المتجرون على الخضوع لها”.
وحيث لوحظ ان بعض النياباة العامة تعمل على متابعة بعض الضحايا من أجل جرائم أخرى كالفساد ووممارسة الدعارة مثلا، رغم أنهم في الحقيقة كانوا ضحايا لجرائم الاتجار بالبشر.
كما لوحظ أنه بمناسبة معالجة النيابة العامة لشكايات الضحايا أو عند دراسة المساطر المعروضة عليها لا يتم ايلاء الاهتمام لكل الضحايا الواردة هويتهم في المحاضر والمساطر والاقتصار فقط على من تقدم بالشكاية ومن تم ضبطهم أثناء اجراء البحث.
وفي هذا الصدد أكد عبد النباوي في مراسلته للعوفي ، أنه يجب استحضار الجانب الحمائي للضحايا منذ المراحل الأولى للبحث حيث يتعين تحري الدقة في توجيه الابحاث القضائية من أجل التعرف على كافة الضحايا المصرح بهوياتهم من جهة ، ومن جهة اخرى عدم تحريك المتابعة في ضحايا الاتجار بالبشر في إقليم الناظور ، الذين يرتكبون الأفعال الاجرامية تحت التهديد متى ارتبطت هذه الأفعال مباشرة بكونهم شخصيا ضحايا للاتجار بالبشر وفقا للفصل 248.14 من القانون الجنائي.

Written by kawalissRif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

مدينة الناظور تلبس السواد حزنا وإستنكارا ؟

نهاية مرتقبة لحزب العدالة والتنمية بالناظور !؟