رئيس الجهة الشرقية يدفع ب ( راعي تيزطوطين) إلى إفريقيا …!

31/05/2018

على هامش اللقاء الذي نظمته الجهة الشرقية بوجدة مؤخرا ، وحضره مجموعة من رؤساء الجهات بعدة دول إفريقية ، وذلك من أجل الاطلاع على التجربة المغربية في إطار الجهوية الموسعة وخلق شراكات ومجالات للتعاون … وهي مناسبة كانت سانحة جدا لرئيس الجهة الشرقية .. لإبرام صفقات كثيرة مع بعض رؤساء الجهات الافريقية .. لصالح مقاولاته ، فيما يتعلق بالصفقات الكبرى كالأشغال العمومية ، وكانت المناسبة كذلك فرصة للدفع بصديقه ( راعي تيزطوطين ) الذي يعد من فراعنة سهل كرت ، وذلك لأجل الاستثمار الفلاحي في بلد إفريقي .. وقد تم التوقيع على إتفاقية في هذا الصدد … وبحسب مصادرنا السرية ، فإن راعي الغنم وعد بتصحيح النقائص في الميدان الفلاحي بذات البلد الإفريقي ، في حال وجود خلل بها، مضيفا بأنه لا بد من إعطاء الاستثمار في المجال الفلاحي الأهمية الكبرى بإفريقيا ، وهذا عن طريق تأطير الفلاحين المحليين ومرافقتهم لكسب التجربة ..!
كما انتقد من جهة أخرى طرق السقي التقليدية هناك .. وضرورة اتباع الطرق الحديثة وعدم انتظار الأمطار لسقي المحاصيل الزراعية، حيث أبدى اهتماما كبيرا فيما يخص محاربة أراضي البور المتواجدة على مستوى البلد الإفريقي المعني ..
ومن المرتقب أن يسافر راعي تيزطوطين برفقة رئيس الجهة الشرقية في قادم الأيام إلى البلد المعني .. ومن ثم زيارة ساحل العاج الذي يستثمر فيه بعيوي أموالا طائلة ، في مجال الأشغال العمومية…!

التفاصيل لاحقا

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار