in

( دارت ليام ) … الجزائر ترفض إستقبال المغاربة والفرنسيين !

تدرس السلطات الجزائرية، إدراج المغرب وفرنسا في اللائحة التي تضم بلدانا غير مسموح لمواطنيها أو المهاجرين الجزائريين فيها دخول أراضيها، استعدادا لإطلاق رحلات جوية لمطاراتها مع الخارج، وفتح حدودها تدريجيا التي دام إغلاقها طويلا بسبب جائحة كورونا.

وحسب مصادر محلية، فإن الجزائر تستعد لفتح حدودها الجوية، بعدما تم إخطار شركات الطيران بضرورة اعتماد “بروتوكول” خاص على أن يكون فتح الحدود تدريجيا، تجنبا لتفاقم انتشار جائحة “كوفيد-19” .

وأضافت ذات المصادر، أن بكات بركاني، رئيس مجلس أطباء الجزائر وعضو الهيئة العلمية لتتبع جائحة “كوفيد- 19” في الجزائر، كشف أن بلاده تعد لائحة وصفها بالحمراء، تضم المغرب وفرنسا وبلدان أخرى غير مسموح لمواطنيها بدخول البلاد.

وأوضح المسؤول الجزائري، “أن بعد الشركات قدمت بروتكول صحي خاص بالسفر من نقطة الانطلاق إلى نقطة الوصول،وتحدد الحكومة الجزائرية، تاريخ فتح الحدود، حيث ستكون هناك قائمة بالبلدان التي سيتم منع دخول مواطنيها للجزائر، وعلى رأسها فرنسا والمغرب لأنهما سجل مؤخرا ارتفاع رهيب في عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا مؤخرا، فلا يمكننا السماح بدخول رعايانا المقيمين هناك للوطن، حفاظا على صحة الجزائريين، حسب تعبيره.

واعتبر بكات بركاني، أن وباء كورونا، وتفاقم الوضع الصحي في بلاده، تسلل بسبب السماح لدخول فرنسيين أو جزائريين مقيمين بفرنسا، قدموا إلى الجزائر حاملين للفيروس.

وأشار رئيس مجلس أطباء الجزائر إلى أن فرنسا تسجل 9 آلاف حالة إصابة بفيروس “كورونا” المستجد يوميا، وهو ما يشكل خطرا كبيرا على الجزائر، على حد قوله.

Written by Kawaliss Rif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

ضمنها تخصيص دعم مالي لممتهنات التهريب المعيشي .. المجلس الإقليمي للناظور يصادق بالإجماع على نقط جدول الأعمال

أحزاب مغربية إنتهازية ترغب في زيادة المقاعد البرلمانية ومضاعفة التعويضات