داء الكوليرا القاتل يثير الرعب بمستشفيات الريف والشرق

كشفت وزارة الصحة وفقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية إن الوزارة بدأت أمس الاثنين بتوجيه مذكرات وزارية إلى جميع المستشفيات والوحدات الصحية خصوصا بمنطقة الريف والشرق لرفع درجة اليقظة وتعزيز المراقبة ضد داء الكوليرا.

ولم تسجل حتى الآن أية حالة في المغرب لأعراض شبيهة بأعراض داء الكوليرا.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين عبر دورية، بضرورة الامتناع عن التزود بمصادر مياه غير نظيفة، بما في ذلك وحدات معالجة وبيع المياه للعموم وباعة المياه بالتجول وضرورة استعمال أوعية صحية ونظيفة لحفظ المياه وتطهيرها في صورة التزود من نقاط مياه خاصة وتطهير الخضر والأواني بمواد مطهرة واعتماد السلوكيات السليمة خاصة فيما يتعلّق بتداول المياه والأغذية بالمنزل وتصريف الفضلات والمياه المستعملة المنزلية بطريقة صحية.

وتتخوف السلطات الصحية في المغرب من انتقال وباء الكوليرا إلى المناطق الشرقية الآهلة بالسكان، لذلك فهي تعمل على تعزيز نظام المراقبة واتخاذ تدابير وقائية خصوصا بالمناطق الحدودية مع الجزائر، وتتبع التطورات المتعلقة بالمرض والإجراءات الاحترازية على مستوى جميع المستشفيات تحسبا لأي حالة اشتباه بالمرض.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5