in

خطير : ( العدالة والتنمية ) يصف التلاميذ المحتجين على الساعة ب غير الشرعيين !

طالب العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي برفع دعوى قضائية ضد حزب العدالة والتنمية في شخص أحمد الشقيري، وذلك بعد وصفه للتلاميذ المحتجين ضد التوقيت الصيفي بـ »جيل القادوس » ( أي أنهم غير شرعيين ) !

ونشر « فقيه البيجيدي » تدوينة، قبل أن يحذفها، هاجم من خلالها التلاميذ، وكتب قائلا » تكرعات علينا المدرسة المغربية..جيل القادوس ».

وفي اخر خرجة رسمية للحكومة بخصوص « ساعة العثماني »، أكد الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن مواصلة اعتماد التوقيت الصيفي بصفة مستقرة أو التراجع عنه رهين بنتائج عملية تقييمه طيلة الفترة الشتوية (من نونبر 2018 إلى أبريل 2019).

وأوضح بنعبد القادر في معرض رده على سؤال محوري حول أسباب ودواعي تغيير الساعة القانونية للمملكة، بمجلس المستشارين أن مرسوم اعتماد التوقيت الصيفي يعد مرسوما تدبيريا وليس نهائيا الغاية منه تحقيق الاستقرار وليس إرساء خط زمني جديد للمملكة، مشيرا إلى أن عملية تقييم النظام الذي تم اعتماده ستستمر طيلة الفترة الشتوية من أجل تحديد مدى ملاءمته لخصوصية المجتمع المغربي.

وأضاف أن قرار اعتماد التوقيت الصيفي بصفة مستقرة جاء بناء على النتائج المستخلصة من دراسة « عميقة وعلمية » تم إنجازها من طرف وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، تحت إشراف رئاسة الحكومة، وهي الدراسة التي أعدها الفرع المغربي لمكتب الدراسات الدولي الذي يضم خبراء دوليين ومغاربة

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مسلسل نهاية الحياة : مقتل ثلاثة أشخاص في جرادة مجددا تحت الارض

15 إسبانيا يصيبون ناظوري وتطوانيان بجروح خطيرة !