in

خروقات بالجملة في مباراة توظيف 200 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت الحكومة مؤخرا عن مباراة توظيف 200 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة إلا أن المباراة تحولت إلى فضيحة بسبب الاختلالات التي رافقتها.

فقد تم توزيع 200 منصب حسب الدرجات :
40 منصب للدرجة الثانية، 40 للتقنيين من الدرجة الثالثة 120 للدرجة الثالثة.
وبالنسبة ل120 منصبا الأخيرة تم تخصيص 80 منصبا مختلطة بين تخصصي القانون والاقتصاد إلا أن موضوع الامتحان لم يراعى فيه التخصص حيث جاء السؤال في موضوع الجهوية المتقدمة واللاتمركز الإداري وهو ما يعطي الأولوية لخريجي القانون ويضرب في الصميم مبدأ تكافؤ الفرص، فصحيح ان الموضوع في المتناول واكيد أن خريجي الاقتصاد في رصيدهم بعض المعلومات حوله لانه يندرج ضمن استراتجيات الدولة والمصحح او اللجنة ستأخذ بعين الاعتبار ورقة المتباري الاقتصادي كونه بعيد عن هذا الموضوع وستنتظره في الشفوي لتختبره اكثر عن قدراته، وللاسف ما كان متوقعا حول التصحيح لم يتم، فقد تم اختيار الافضل من بين حوالي 400 متباريا ودون حتى تطبيق معدل 10/20 الذي أشير اليه في الاعلان. وهذا ما انعكس سلبيا على الاقتصاديين وكانو ضحية…

فلا شك أن المستفيدين من هذه المباراة هم خريجي القانون ولم يتم اعتماد مبدأ تكافؤ الفرص فقد كان من الأجدر تحديد عدد محدد من المناصب لكل تخصص.

كما تم تسجيل مشاركة بعض الأشخاص في المباراة رغم أنهم ليسوا من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى نجاح بعض الأشخاص في الامتحان الكتابي رغم أنهم لم يحضروا قط!!

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

النائبة الاوروبية “كاتي بيري” تتحدث عن “زيارتها” الى الحسيمة لمؤازرة معتقلي حراك الريف !

مليلية .. 7 عائلات من الناظور والحسيمة مع 22 طفلا تبيت في الشارع بعد رفض طلباتها للجوء