حضيرة المستشفى الحسني تستغيث ! أجهزة عاطلة و مصالح بأكملها مشلولة ؟ ( الحلقة 4 )

أجهزة عاطلة و مصالح بأكملها مشلولة ؟

بسبب الإهمال واللامبالاة من المشرفين عل القطاع الصحي بالناظور ، تعطلت أجهزة طبية مهمة للكشف وإجراء العمليات الجراحية داخل المستشفى الحسني ، بالإضافة إلى الوضعية الكارثية التي يستقبل فيها المرضى بمختلف المصالح خاصة بالاستعجالات الطبية .. مما يضطر المرضى للإنتقال إلى وجدة أو الرباط وحتى فاس، وذلك لأخذ مواعيد للعلاج …وتشير بعض المعطيات بأن الشلل الحاصل على مستوى بعض الأقسام بالمستشفى بسبب الإهمال وانعدام الصيانة ، أبرزها جهاز ” سكانير ” الذي يتعطل من حين لآخر ….
من جهته كشف مصدر مسؤول بالمستشفى بأن المشاكل التي تعيشها المؤسسة الإستشفائية بالناظور ..راجع إلى الاكتظاظ ومحدودية طاقة استيعابها للمرضى ، كونها تستقبل مئات الحالات يوميا ، مع النقص الفادح في الأطباء الأخصائيين والممرضين ، ناهيك عن المشاكل المهنية والاجتماعية لمهني القطاع ، كلها عوامل أدت إلى انخفاض مستوى التكفل بالمرضى، داعيا في هذا الشأن إلى انجاز مستشفى جامعي متخصص جديد بقدرة استيعاب أكبر تلبي احتياجات السكان.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5