حزب العدالة والتنمية يضغط على رئيس النيابة العامة لتأخير محاكمة منتخبيه الفاسدين إلى حين مرور الإنتخابات

18/06/2021

طالب حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة من رئيس النيابة العامة الحسن الداكي، توقيف متابعة منتخبيه قضائيا إلى حين مرور الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة.

نائب الأمين العام للبيجيدي، سليمان العمراني، اقترح أثناء تنصيب اللجنة المركزية لتتبع الإنتخابات بحضور رئيس النيابة العامة المعيّن قبل فترة من طرف الملك محمد السادس، تأخير هذه المتابعات إلى حين مرور الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة، موضحا في الآن ذاته أنّ هذه القضايا لن يشملها التقادم قبل أن يشير إلى أن هذا الأمر جرت به العادة في محطات سابقة.

ووقف عند نقطة أخرى تتمثل على حد تعبيره في أنّ حزب العدالة والتنمية، سبق له أن شدّد في مذكراته الترافعية بشأن الإنتخابات المقبلة على ضرورة الإشراف السياسي لرئيس الحكومة على الإستحقاقات الإنتخابية المرتقبة وهو يعلّل ذلك بترسيخ المنهجية التي جرى اعتمادها منذ سنة 2016.

وأضاء في المقابل ما أسماه بالجديد في الإنتخابات المقبلة وهو يؤكد بالقول إنّ اللجنة المركزية للإنتخابات، تتكون من وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة والأمناء العامين للأحزاب السياسية، وذلك على هامش اجتماع أخير التأم بمقر وزارة الداخلية من أجل تنصيب اللجنة المركزية لتتبع الإنتخابات المقبلة.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار