حزب الاستقلال يجمد عضوية أربعة أعضاء وقعوا ملتمس الإطاحة برئيس جماعة سلوان بإقليم الناظور

أعلنت المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بالناظور عن تجميد النشاط الحزبي لأربعة من مستشاريه ببلدية سلوان ورفع ملفهم إلى لجنة التحكيم والتأديب.

وحسب بلاغ لمفتشية بالناظور، فإن الامر يتعلق بمحمد بنشلال مستشار بالدائرة رقم 1 و سعيد لولو ممثل الدائرة 6 و أحمد حفحاف عن الدائرة 6 و لحبيب لمنور مستشار بالدائرة 10.

وقال الحزب، إن هذا القرار تم تفعيله في حق المستشارين الأربعة نظرا لارتكابهم المخالفات المنصوص عليها في المادة 108من القانون الداخلي للحزب وللمادة 20 من القانون التنظيمي 29-11 المتعلق بالأحزاب والمادة 51 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات.

وأضاف ان المذكورين ’’خالفوا قوانين الحزب وأنظمته ولوائحه ومسوا بمبادئه وأهدافه، إضافة إلى الخروج عن خططه وبرامجه وأضروا بمصالحه‘‘.

وختم ’’المجمد نشاطهم الحزبي لم ينضبطوا لمقررات الحزب ووقعوا على ملتمس استقالة رئيس المجلس المنتمي إلى فريقهم في الحزب متبنين بذلك توجهات أحزاب أخرى مما يعتبر تخليا عن حزبهم المترشح بإسمه‘‘.

وكان الأعضاء الأربعة وقعوا ملتمس طلب رئيس جماعة سلوان بطلب استقالته، إضافة إلى 3 أعضاء اخرين ينتمون لحزب الحركة الشعبية و 10 مستشارين حاملين للون الأصالة والمعاصرة ومستشار واحد من حزب التقدم والإشتراكية.

وبهذا القرار أصبح الاستقلاليون الأربعة بسلوان مهددين بالعزل من مناصبهم، بناء على المادة 51 من القانون التنظيمي للجماعات، التي تنص على تجريد عضوية من يتخلى خلال مدة الانتداب على الانتماء الحزبي الذي ترشح باسمه، ويقدم طلب التجريد لدى المحكمة الإدارية من طرف رئيس المجلس أو الحزب السياسي.

إلى ذلك، من المرتقب أن يعقد مجلس جماعة سلوان يوم الجمعة 5 أكتوبر الجاري دورته العادية لشهر أكتوبر بجدول أعمال يضم 14 نقطة بالإضافة إلى نقطة تقديم الرئيس للاستقالة، وفي حالة رفضه (الرئيس) فإنه يتعين على المطالبين باستقالته إضافة عضو اخر ليصبح العدد 20 حتى يتسنى لهم تقديم ملتمس لعامل الإقليم من أجل إحالته على المحكمة الإدارية للبت في القضية.

متابعة .

مقالات ذات الصلة

23 أبريل 2024

وزير خارجية إسبانيا يطمئن حاكم سبتة ويؤكد : الحدود الجمركية بين مليلية وسبتة مع المغرب ستفتح قريبا

23 أبريل 2024

إعتقال ستيني إغتصب طفل معاق داخل مسجد ضواحي آسفي

23 أبريل 2024

نيجيريا توطد علاقات التعاون مع المغرب في المجال الفلاحي

23 أبريل 2024

خوفا من الهزيمة وبسبب “خريطة المغرب” … المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي في مباراة هذا المساء

23 أبريل 2024

رقعة التأييد الأوروبي للمغرب تتمدد والتشيك تؤكد دعمها لمغربية الصحراء

23 أبريل 2024

رغم عدم وجود أي قاعة بالإقليم … البرلماني توحتوح يسأل الحكومة عن سبب حرمان الناظور من نصيبه من 150 قاعة سينمائية تمولها الحكومة

23 أبريل 2024

مسؤول حكومي يعقد لقاء مع المدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية حول السرقة الموصوفة من طرف الجزائر وحكامها للتراث المغربي

23 أبريل 2024

غرفة المشورة تؤيد متابعة رئيس جهة الشرق بعيوي ورئيس الوداد الناصري من أجل المشاركة في استيراد وبيع عملات أجنبية وتصدير المخدرات

23 أبريل 2024

بعد واقعة نهضة بركان … المنتخب المغربي لكرة اليد يواجه نظيره الجزائري هذا المساء وعلى صدره خريطة المغرب كاملة

23 أبريل 2024

توقيف مغربي بسبتة بعد إخفائه لكمية مهمة من الحشيش داخل مكيف سيارته

23 أبريل 2024

رغم نفيها … الجزائر طرفا في نزاع الصحراء المغربية بسبب “ضجة الخريطة” على قميص نهضة بركان بحسب تقارير دولية

23 أبريل 2024

طمعا في زيادة 2000 درهم … شلل تام يصيب الجماعات الترابية بالمغرب لمدة 3 أيام بدءا من يومه الثلاثاء

23 أبريل 2024

الشمكارة واللصوص يعتدون على العابرين من وإلى مليلية بباب حدود بني أنصار

23 أبريل 2024

إيداع صاحب مخزون الدجاج الفاسد السجن ، بسبب بيعه لمطاعم بطنجة

23 أبريل 2024

تفاصيل تنازل “الكراطة” الأمين العام لحزب السنبلة ل “أبو الحنوك لشكر” عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب لصالح الإتحاد الإشتراكي