in

حزب الإستقلال يدعو إلى وقف تدشينات الوزراء لكي لا تستغل انتخابيا

نبه حزب “الاستقلال”، إلى ما وصفه بخطورة استغلال إمكانيات الدولة وإطلاق بعض الأوراش والأشغال العامة في آخر عمر هذه الحكومة، والتي يكون هدفها استمالة الناخبين واستقطابهم، وتلوين الدوائر الانتخابية بلون حزبي معين.

وفي اجتماع لجنته التنفيذية الأخير، دعا حزب “علال ” إلى وقف كل التدشينات الوزارية في الفترة التي تسبق الانتخابات كما جرى به العرف دائما، والاكتفاء بمواصلة المصالح الإدارية للقطاعات الحكومية اللاممركزة لعملها تحت إشراف السلطات المحلية الترابية.

وشددت اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان”، على ضرورة التزام مكونات الحكومة بالمسؤولية السياسية والأخلاقية، قبيل الاستحقاقات الانتخابية.

من جهة أخرى، طالب حزب الاستقلال الإدارة الترابية بضبط وتأطير عمليات التضامن الإنساني والإشراف عليها، وتحصينها من كل التجاوزات أو التوظيفات الحزبية الضيقة، و الزج بها في مسلسل الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وأكدت قيادة الحزب، على أهمية تأهيل وتقوية البنيات الاستشفائية الجامعية والمعاهد الصحية المتخصصة وتوسيع عرضها في مجال تكوين الموارد البشرية.

واعتبر الحزب، أن اللجوء إلى الموارد الطبية الأجنبية لسد الخصاص يبين بوضوح عجز الحكومة عن تدبير هذا القطاع في ظل غياب أية رؤية استشرافية، وأمام اكتفائها بالتفرج على استنزاف الثروات الحقيقية للبلاد من خلال هجرة الأطر الطبية إلى الخارج.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فيروس كورونا ينهي حياة رئيس جماعة أمطالسة بالدريوش

هزة أرضية قوية تهز مدينة الناظور والضواحي