حرمان الناظور من الإستفادة بالبرنامج الأروبي لحماية المهاجرين !

قررت المفوضية الأوروبية الرفع من الدعم الموجه إلى المغرب في إطار تحسين استراتيجية المملكة بشأن الهجرة، ليصل إلى 6.5 مليون يورو، ستخصص لتسهيل وصول المهاجرين إلى الخدمات الأساسية وتحسين قدرة المنظمات المحلية على تقديم الخدمات بفعالية أكثر. وخصصت المفوضية الأوروبية مبلغ 90 مليون يورو لثلاثة برامج جديدة عن الهجر، حيث قالت الممثلة العليا لشؤون السياسة الخارجية فيديريكا موغيريني، في بيان إن “برامج اليوم الجديدة ستعزز عملنا لإدارة تدفقات الهجرة بطريقة إنسانية ومستدامة، وذلك عن طريق إنقاذ وحماية حياة اللاجئين والمهاجرين وتزويدهم بالمساعدة، ومحاربة المتجرين”.
ووفقا للبيان “ستقسم المساعدات المالية على 3 برامج حيث يتم تخصيص 55 مليون يورو لإدارة الحدود لمنطقة المغرب الكبير ، وستدعم بروكسل جهود المؤسسات الوطنية في المغرب لإنقاذ الأرواح في البحر وتحسين إدارة الحدود البحرية ومكافحة المهربين الذين يعملون في المنطقة”. كما ستزيد المفوضية الأوروبية، من الدعم للمهاجرين بمساعدة وقدرها 6.5 مليون يورو لتحسين الاستراتيجية الوطنية بشأن الهجرة …. لكن المثير في زيادة الدعم الأروبي للمغرب ، أن منطقة الناظور سوف لن تستفيد من أي مساعدة أو برنامج لتأهيل وحماية المهاجرين القادمين من جنوب الصحراء ، والتي تتمركز في مقدمة المدن التي يتوافد عليها ( الحراكة ) . … في حين سيتم صرف تلك الأموال في مناطق أخرى ، تشهد توافد أقل للمهاجرين … كالرباط والدلرالبيضاء ومراكش .. فيما ستستفيد منطقة طنجة بمساعدة أقل من البرنامج الأروبي !

مراسلة : أحمد المسعودي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5