in

حركة الشباب الملكي تتنازل عن متابعة “مول الكاسكيطة”..والأخير “أنا ملكي حتى النخاع وأعتذر للشعب المغربي … وما قلته عن الملك عادي !

قررت حركة الشباب الملكي للمغاربة عبر العالم، التنازل عن متابعة “اليوتوبر” محمد السكاكي، وذلك خلال جلسة المحاكمة التي شهدتها ابتدائية سطات يومه الثلاثاء.

وجاء التنازل ل”مول الكاسكيطة” بعد كلمته الأخيرة أمام المحكمة، التي قال فيها “أعتذر للشعب المغربي، أنا فاعل جمعوي وملكي حتى النخاع، والدليل على ذلك أنني أشارك في الاحتفالات بالمناسبات الوطنية، وشاركت في الوقفة المنظمة أمام سفارة السويد ضد الجبهة الوهمية”.

وأضاف المتحدث في كلمته”أحترم المؤسسة الملكية والقضاء المغربي وهما المؤسستان اللتان أثق فيهما”.

هذا، وتم حجز الملف للتأمل قبل النطق بالحكم النهائي يوم 26 دجنبر الجاري، في قضية متابعته بالمس بمقدسات المملكة واستعماله لمصطلحات وصفت بغير اللائقة في حق الشعب المغربي ( حسب صك الإتهام ) .

هذا، وقام رئيس الجلسة بعرض التهم الموجهة إلى المعني بالأمر، كما طرح عليه مجموعة من الأسئلة التي وصفت بالمحرجة، حيث اعترف “مول الكاسكيطة” أنه تم حجز 4 قنينات من الجعة كانت بحوزته، نافيا الحجز على كمية من المخدرات بمعيته، كما ورد في محاضر الضابطة القضائية.

وبخصوص محتوى الفيديو الذي نشره “مول الكاسكيطة”، اعترف أمام المحكمة أنه حذف الفيديو بعدما نشره أول مرة، لأنه لا يتطابق مع السياسة التي أصبحت تفرضها منصة “اليوتوب”.

وأضاف المتهم أنه قبل تسجيله للفيديو لم يكن قد تناول دواءً مضادا للاكتئاب الذي يعاني منه، موضحا أنه ربما كان في حالة غير عادية.

وأحرج القاضي “مول الكاسكيطة” بطرحه لسؤال قال فيه “هل يمكن أن تصف والدك كما وصفت عاهل البلاد؟، في إشارة لقوله في الفيديو أن الملك يتلعثم أثناء خطاباته.

وأضاف القاضي “أليس من الواجب عليك احترام ملك البلاد”، قبل أن يرد عليه “مول الكاسكيطة” قائلا “الأوصاف التي وجهتها للملك أعتبرها عادية ويمكن أن أوجهها لوالدي”.

وبخصوص وصفه للشعب المغربي ب”الحمار” خلال ذات الفيديو، قال اليوتوبر المثير للجدل أنه لا يقصد الشعب بأكمله، بل الفئة التي ترمي الأزبال على الأرض في الشارع ولا تضعها في حاويات القمامة.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شرطي إسباني يمزق جواز سفر سيدة مغربية

محاولة انتحار “فقيه” متهم بالإغتصاب وسط المحكمة !!