in

حرائق الغابات تأتي على أزيد 2500 هكتار من الغابات خلال يومين بإسبانيا

أتت النيران على أكثر من 2500 هكتار من الغابات والأحراش جراء الحرائق التي اندلعت يومي السبت والأحد بثلاثة أقاليم بجهة غاليسيا ( شمال غرب ) خاصة بأورنسي الذي شهد اندلاع تسع حرائق لا يزال بعضها مشتعلا ثم بلوغو وبونتيفيدرا .

وحسب السلطات المحلية بالجهة فقد تم الإعلان عشية اليوم الأحد ببلديتي ( ريريز وكواليدرو ) التابعتين لإقليم أورنسي عن حالة الطوارئ من الدرجة الثانية التي يتم تفعيلها عندما تقترب ألسنة اللهب من التجمعات السكانية مشيرة إلى أن أول حريق اندلع بالمنطقة حوالي الساعة الثانية ليلا من مساء أمس السبت بمنطقة ( ساباريز ) ووصل إلى منطقة ( غياميل ) وتسبب في إتلاف 60 هكتارا من الغابات .

وأوضح نفس المصدر أن بلدية كواليدرو شهدت بدورها اندلاع حرائق بعد زوال اليوم الأحد أتت على 250 هكتارا مضيفا أن كل من بلديتي ريريز وكواليدرو طلبتا تدخل وحدة الطوارئ العسكرية من أجل المساهمة في الجهود المبذولة لمحاصرة النيران التي لا تزال مشتعلة في عدة بؤر .

وأشار إلى رجال الإطفاء ووحدات التدخل معززة بآليات ومعدات إطفاء تواصل جهودها في محاولة لمحاصرة وإطفاء العديد من البؤر التي لا تزال مشتعلة في إقليم أورينسي خاصة ببلدية ( فيلارينيو دي كونسو ) التي أتت النيران بها على حوالي 500 هكتار من الغابات وكذا بلدية ( لازال ) التي أتلفت ألسنة اللهب 50 هكتارا من الغطاء النباتي والغابات ثم بلدية ( غودينيا ) حيث أتت على 150 هكتارا من بالإضافة إلى البؤر المشتعلة ببلدية ( فيلا ردي باريو ) التي أتت حتى الآن على 450 هكتارا .

أما ببلدية ( لوبيوس ) فقد أتلفت نيران الحرائق التي اندلعت منذ مساء أمس السبت أزيد من 500 هكتار ويبذل رجال الإطفاء ووحدات الطوارئ مجهودات كبيرة لمحاصرة النيران التي أضحت تهدد المنتزه الطبيعي ( كسوريس ) .

وأكدت السلطات المحلية بإقليم بونتيفيدرا أنه تم مساء اليوم الأحد السيطرة على الحرائق التي اندلعت ببلدية ( كونتيس ) بعد أن أتت ألسنة اللهب على 25 هكتارا حي حين تمت محاصرة والسيطرة على الحريق الذي اندلع ببلدية كيروغا ( إقليم لوغو ) بعد أن أتلفت النيران أزيد من 53 هكتارا .

Written by Kawaliss Rif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

جائحة إغتصاب الأطفال تصل إلى بني أنصار … إعتقال عجوز كان يهم بإغتصاب طفلة ( 9 سنوات ) !

العثور على شخصين ماتا داخل سيارتهما ضواحي بركان بعد أن غرقا في الساقية !