حالة طلاق غريبة جدا في الناظور

في خبر مثير وغريب تفاجأ مواطن يقطن بمدينة بني انصار ، برفع طليقته لدعوى قضائية ثانية بالتطليق رغم طلاقهما بحكم قضائي بمدينة الناظور في وقت سابق.

وحسب المعطيات المتوفرة فإن الشخص المدعو “ميمون الداودي القاطن بمدينة بني أنصار قام بالتطليق للشقاق ضد زوجته إ.ك في ملف عدد 2007/21/226 لدى قضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية بالناظور وأصدرت فيه حكم الطلاق الرجعي تحت عدد 769 بتاريخ 2009/06/03 مؤديا واجبات النفقة مبلغها 6500 درهم، لكنه حسب قوله تفاجأ بدعوى تطليق للشقاق ثانية رفعتها عليه طليقته بملف آخر عدد 12/1613 بتاريخ 2014/02/11 لدى المحكمة الابتدائية بأكادير والذي تم تنفيذه بتاريخ 2018/09/25 وأداء مبلغ 34830 درهما.

القضية المثيرة في هذا الأمر هو أن المحامي الذي ترافع مع المشتكي لم يبلغ الحكم الأول للتطليق بمدينة الناظور ، وقام هو نفسه بالترافع مع طليقته بإنابة محام آخر بمدينة أكادير والحكم عليه بمسطرة تطليق أخرى.

وفي تصريح صحفي قال المعني بالقضية إن طليقته عادت وتزوجت مرة أخرى ولديها طفلين من زيجتها الثانية، وفي نفس الوقت رفعت عليها دعوى تطليق ثانية حكمت فيها المحكمة بالطلاق الرجعي مع أداء واجبات النفقة مرة أخرى.

ولهذه الآساب قام المتضرر المذكور برفع مجموعة من الشكايات إلى وسيط المملكة ووكيل الملك لدى محكمة الإبتدائية بالناظور ، ونقيب المحامين، إلا أنه مزال لم يتلقى جوابا شافيا إلى حد الان ومازالت قضيته الغريبة معلقة .

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like