جمعية محاربة الديون غير الشرعية ، تقدم فيلما عن حراك الريف !!

تقدم جمعية أطاك المغرب، اليوم الأربعاء، بمقر حزب الاشراكي الموحد بالدار البيضاء، إصدرا جديدا لها يوثق لحراك الريف، على شكل كتاب بعنوان “حراك الريف: نضال شعبي بطولي من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية، وذلك على الساعة التاسعة والنصف، كما ستقدم أطاك، خلال هذا التقديم، فيلما وثائقيا بعنوان “الموت ولا المذلة” وهو شريط وثائقي من إنتاج جمعية أطاك ومؤسسة روزا لكسمبرغ، ومن إخراج كل من شيماء الزوي والصحفي عمر الراضي، كما كتب نصه علي أزناك.
وأطاك المغرب، هي جمعية عضو الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء الديون غير الشرعية، تأسست جمعية أطاك المغرب سنة 2000 في سياق تنامي التعبئات العالمية للحركة من أجل عولمة بديلة، وتناضل ضد السياسات النيو–ليبرالية التي تفرضها المؤسسات الاقتصادية الدولية (البنك العالمي وصندوق النقد الدولي والمنظمة العالمية للتجارة) والقوى العظمى (الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الأمريكية). كما تناضل أطاك المغرب من أجل إلغاء الديون العمومية التي تشكل إحدى الأدوات الرئيسية لتعميق التبيعة البنيوية للمغرب.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5