ثورة كبيرة بالدريوش ضد مستشار جماعي ساعد عناصر المافيا للإستيلاء على مقلع حجري بجماعة أمطالسة

13/06/2021

نظم أفراد الجالية المقيمة بالخارج المتحدرة من جماعة أمطالسة ثورة ضد المستشار الجماعي بوجمعة الحدوشي المنتمي لحزب العدالة والتنمية ، الذي حاول الضغط بكل الوسائل من اجل الترخيص لمقلع حجري ، الذي تقف وراء تمويله عناصر المافيا بالمنطقة ، التي فضلت ان تبقى في الخفاء في حين دفعت بمستشار جماعي سابق بجماعة الدريوش ليكون في الواجهة باعتبار ان الرخصة ستكون باسمه.

المقلع المراد استغلاله يقع بدائرة دوار الجديد ، بجماعة أمطالسة، وبالضبط جبل سيدي علي ، والذي يقع بمحاذاة مجموعة كبيرة من الساكنة في منطقة تعرف كثافة سكانية كبيرة الشيء الذي لا يسمح به القانون المتعلق بالمقالع ووزارة البيئة ، التي تفرض ان يكون المقلع بعيدا بمسافة كبيرة عن الساكنة.

وبعد رفض الطلب على الصعيد الجهوي حاول المستشار السابق والمافيا التي تقف خلفه ؛ ايجاد حلول أخرى سواء عبر ارشاء الساكنة للتنازل ، أو الضغط بوسائل اخرى عن طريق شخصيات لها نفوذ بحزب الاستقلال الذي انضموا اليه مؤخرا، الا إن مساعيهم باءت بالفشل.

وأمام عودة الجالية المقيمة بالخارج اشتد الخناق على المافيا بسبب منعهم من الإقتراب من المكان ، وخصوصا المستشار بوجمعة .

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار