تفكيك شبكة تتكون من 10 أشخاص مختصة في تهريب الحيوانات من أوروبا إلى المغرب عبر معبر مليلية الناظور

قامت السلطات الإسبانية، اليوم الخميس بتفكيك شبكة للاتجار في الأنواع المحمية إلى المغرب حيث تم توقيف 10 أشخاض وضبط 200 نوع من الحيوانات منها طيور وثدييات وزواحف.

ووفق ما نقلته وكالة “أوروبا بريس”، فإن الشبكة كان لها اتصالات في عدد من دول الاتحاد الأوروبي، التي توفر عينات محمية قصد تصديرها بشكل غير قانوني نحو المغرب، حيث ثبت وجود سوق ناشئة في إفريقيا.

وأورد المصدر ذاته، أن الشبكة كانت تعتمد على 4 أشخاص، فيما كان واحد من هؤلاء مسؤولا عن الحصول على عينات من مختلف دول الاتحاد الأوروبي، منها إسبانيا والبرتغال وألمانيا وسلوفاكيا، ومضيفا أنه كان يتم استخدام متجر للحيوانات ب”مالغا” لحماية ونقل هذه العينات.

وحسب ذات المصدر، فإن أحد الأشخاص الذي يحمل الجنسية المغربية ويعيش في مليلية، هو المسؤول عن توصيل الحيوانات للمغرب، عن طريق ربط الاتصال بعدد من الأشخاص عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فيما كان يتم استخدام “البغال” لعبو الحدود بين مليلية والناظور قصد توصيل تلك الحيوانات.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5