in ,

تفاصيل مهمة في قضية إعتقال الإمبراطور الذي فرض الساعة الإضافية بزز على المغاربة !

قالت وسائل إعلام اليوم الأربعاء 21 نونبر، إن محكمة طوكيو وافقت على تمديد الحجز الاحتياطي لرئيس مجلس إدارة رونو-نيسان-ميتسوبيشي كارلوس غصن عشرة أيام إضافية.

ويذكر أن غصن الذي كان يعتبر أحد أقوى قادة صناعة السيارات، أوقف في طوكيو بشبهة التهرب الضريبي، وكان أمام المدعين مهلة 48 ساعة لكي يقرروا إما توجيه التهم أو الإفراج عنه أو طلب تمديد فترة حجزه لمواصلة الاستجواب.

ورفضت المحكمة الإدلاء بتفاصيل إضافية قائلة إنها لا تتحدث عن مثل هذا النوع من القرارات

وكشف التلفزيون الياباني الرسمي “آن إتش كي” أن نيسان دفعت “أموالا هائلة” لتزويد غصن بمنازل فخمة في ريو دي جانيرو وبيروت وباريس وأمستردام بدون “وجود أي مبرر مشروع يتعلق بالأعمال”.

وكانت الحكومتان الفرنسية واليابانية أكدتا الثلاثاء دعمهما للتحالف بين شركتي رونو ونيسان لصناعة السيارات غداة توقيف غصن الذي أثار مخاوف من اهتزاز هذه المجموعة.

كما أعلنت مجموعة رونو الفرنسية لصناعة السيارات أن مجلس إدارتها قرر مساء الثلاثاء في ختام اجتماع طارئ إبقاء غصن في منصبه وتعيين الرئيس التنفيذي للعمليات تييري بولوريه بصورة مؤقتة نائبا لرئيس مجلس الإدارة يتمتع “بنفس صلاحيات” الرئيس.

يذكر أن المعتقل هو الذي كان وراء فرض الساعة الإضافية على المغاربة ، بعد أن أمر رئيس الحكومة بالابقاء على التوقيت الصيفي خدمة لأجندة شركة رونو ، التي تمتلك أكبر معمل لصناعة السيارات بإفريقيا في طنجة !

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بالفيديو: العبث بجماعة إعزانن مستمر من طرف أبرشان ، وبمباركة عامل الاقليم ..!

حزب “العدالة والتنمية” ، يدعي النسك … ويتحفظ على إعلان جنسي !