تفاصيل حصرية عن ما وقع في حادث إطلاق النار على زورق للحراكة (صور)

توصل موقع “كواليس الريف” بمعطيات دقيقة حول واقعة إطلاق النار من طرف وحدة قتالية تابعة للبحرية الملكية على قارب مطاطي سريع، يقوده مواطن من جنسية إسبانية، كان متواجدا بصفة مشبوهة بالمياه المغربية، بعد عدم امتثاله للتحذيرات الموجهة إليه.

وحسب ذات المعطيات، فإن القارب انطلق من منتجع “مارينا هيركوليس” بمدينة سبتة المحتلة وفق إتفاق مسبق بين شبكة تعمل في مجال الهجرة السرية والمرشحين الذين تم توقيفهم على متن القارب، بحث أدى كل مرشح للهجرة مبلغ 6000 يورو, حيث انطلقت الرحلة في أجواء عادية إلى أن تدخلت قوات الحرس المدني الإسباني التي أرغمت القارب على الدخول إلى المياه المغربية، و هو ما دفع بوحدة قتالية تابعة للبحرية الملكية إلى مطالبة ربان القارب إلى الإمثثال لأمر التوقف، الأمر الذي لم يستجب له، مما حدا بالوحدة إلى إطلاق النار.

وأمام هذا الوضع عمد ربان القارب إلى إتخاد المرشحين للهجرة، الذين طالبوه بالتوقف، ذراعا بشريا له ضد الرصاص مما تسبب في مقتل شابة على الفور و إصابة ثلاث آخرين بإصابات بلغية، حيث نقل أحدهم في حالة حرجة إلى الرباط بعد تعرض ذراعه لتلف شبه تام، فيما أجريت عملية جراحية لآخر لإستخراج الرصاصة من فخده بمستشفى محمد السادس بالمضيق.

الشابة المتوفاة تدعى قيد حياتها “حياة.ب” من مواليد سنة 1998 تقطن بحي جبل درسة بتطوان وكانت تتابع دراستها بكلية الحقوق بتطوان، والمصابون هم كل من “عبد الحبيب ص” من مواليد سنة 1992 و”حمزة ب” من ممواليد 1993 و” معاد أ” المنحدر من مدينة شفشاون و المزداد سنة 1986.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5