تزايد عدد المعتقلين المضربين عن الطعام.. والأبلق في حالة صحية حرجة

01/09/2018

ارتفع عدد المعتقلين على ذمة حراك الريف المتواجدين بسجن عين السبع12 “عكاشة” المضربين عن الطعام لتصل إلى ثلاثة معتقلين.

وأكدت المحامية أسماء الوديع أن كل من محمد الحاكي وربيع الأبلق التحقا بأيقونة حراك الريف ناصر الزفزافي، في إضرابه المفتوح عن الطعام والماء، إلى غاية تلبية مطالبهم التي قدموها للإدارة ضمن رسالة الإشعار بالإضراب.

وأكدت المحامية في تدوينة بموقع فيسبوك أنه قد تم تجميع معتقلي الحراك، بمن فيهم ناصر الزفزافي في الجناح 8 باستثناء ربيع الأبلق، الذي لا يزال بجناح المصحة بتعليمات من الإدرة”.

وكانت إدارة سجن عكاشة قد أكدت أنها “تفاعلت مع طلب النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة الذين رغبوا في تجميعهم بحي واحد، وذلك بعد أن تمكنت من إفراغ جناح جماعي بالحي الذي يأويهم. لكن إدارة المؤسسة تفاجأت حين تلبية الطلب المذكور بمطالبة بعض هؤلاء النزلاء بإرجاع معتقل آخر على خلفية نفس الأحداث تم ترحيله تأديبيا وبشكل مؤقت إلى مؤسسة سجنية أخرى على إثر ارتكابه مخالفة تتمثل في إثارة البلبلة والفوضى بقاعة الزيارة وبزنزانته لما رفضت الإدارة الاستجابة إلى طلبه الرامي إلى السماح بزيارته من طرف أحد الأشخاص الذي لا تربطه به أية صلة قرابة”.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار