تزاغين : شبكة إجرامية يقودها منتخب محلي ؟ ؟

هو بإختصار عضو بالمجلس القروي لتزاغين… شكل شبكة كبيرة للهجرة السرية تتكون من عون سلطة ( شيخ ) ، وتاجر مقيم بدوار ( إمدجاحن ) ، بالإضافة إلى حلاق مشهور بمدينة بنطيب ، وبعض دركيي المنطقة….يستقطبون المهاجرين غير النظاميين أو غير القانونيين من دول جنوب الصحراء وبعض مناطق المغرب ، وذلك لتهجيرهم عبر المنفذ البحري لتزاغين وتمسمان… حيث يستعينون بأحد أفراد تلك التشكيلات العصابية الإجرامية التي تتخذ شكل “شبكة” تضم وكلاء، وسماسرة في العديد من الدول الافريقية … ويتم نقلهم إلى نقاط التجميع بالمنطقة.
الشئ الذي يعكس الإتقان والتنظيم والتخصص المحكم، من الناقل الصغير إلى المسؤولين عن الشبكة ، بشكل يجعلها عملية متعددة الأطراف، طبقًا لمقتضيات تدرج مراحل الهجرة المرتبطة بوسائل ومجموعات وتوقيت السفر وآليات تسديد نفقاته…
وقد ازدادت أدوار هذه العصابة بشكل لافت مؤخرا بعد تحسن الأجواء المناخية ..وبعد نيلها ثقة المتعاملين ، تصاعد الطلب على خدماتها غير الشرعية، خاصة أنها تمارس نشاطها في ظل عدم وجود رادع وتواطوء مكشوف لبعض الجهات المسؤولة . وتُدر هذه الشبكة أرباحًا مالية طائلة تتجاوز ما تحققه تجارة المخدرات في بعض الأحيان.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5