تبون الجزائري مباشرة على التلفاز : لا نقبل بالأمر الواقع في قضية الصحراء ، و”سنحارب” من أجل إستقلالها

08/06/2021

لم تمض سوى فترة قصيرة عن بروز تبون الجزائري على مجلة “لوبوان” الفرنسية، حتى ظهر في حوار تلفزيوني هو الأول مع قناة الجزيرة منذ ما يزيد عن 21 سنة عن حوار أجرته مع عبد العزيز بوتفليقة.

وقال الرئيس الجزائري، بشأن ملف الصحراء ، إن موقفه ثابت بشأن هذا الملف، مؤكدا دعم بلاده لجبهة البوليساريو الانفصالية، وجاء على لسانه: ” موقف الجزائر ثابت ولم يتغير من الصحراء”، مضيفا “لا نقبل بالأمر الواقع مهما كانت الظروف”.

وكان تبون قد قام بزيارة إلى المستشفى العسكري عين النعجة لزيارة إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو بعد عودته من اسبانيا، في إعلان رسمي عن وقوف النظام الجزائري وراء تنظيم رحلته العلاجية التي مرّت في سرية تامة قبل أن تكشفها مجلة “جون أفريك” التي قالت عنها وسائل إعلام إسبانية إن المخابرات المغربية هي من اخترقت العملية ومكّنت المجلة من هذه المعطيات.

وفي حديثه عن الملف الليبي، قال “تبون” بأن الجزائر “دافعت باستماتة لرفض سقوط طرابلس”، مضيفا أن بلاده رفضت أن تكون طرابلس أول عاصمة عربية ومغاربية يحتلها من سماهم المرتزقة.

وأوضح الرئيس الجزائري، أن بلاده كانت على استعداد للتدخل بصفة أو بأخرى لمنع سقوط طرابلس، وأنها حين أعلنت أن طرابلس خط أحمر كانت تقصد ذلك جيداً، معتبرا أن الرسالة وصلت لمن يهمه الأمر.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار