بنكيران يوضح تفاصيل حصوله على معاش استثنائي

بعد الحديث الواسع الذي ساد بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حول استفادة عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة السابق من معاش استثنائي قيمته 90 ألف درهم، خرج ابن كيران للحديث عن هذا الموضوع بالتفصيل، في بث مباشر عبر “فيسبوك”، بثه بمناسبة زيارته من قبل بعض أعضاء شبيبة حزبه.

واستغل ابن كيران الفرصة ليهاجم فيه كل من انتقد استفادته من المعاش الاستثنائي الذي تلقاه جزاء عن الفترة خدماته لما كان رئيسا للحكومة، معتبرا أن هذا الهجوم عليه “قلة حياء”، لأنهم “لم يوقروا صاحب القرار” الذي أمر بصرف هذا المعاش، وهو محمد السادس.

وأسر بنكيران أنه قام بعدة محاولات للعمل بعدما لم يعد يملك أي مصدر للعيش، ومن بين الخيارات التي كانت مطروحة أمامه أن يقوم بتدبير إحدى الشركات التي تعود ملكيتها لبعض الأفراد من عائلته الذين يشاركون فيها أحد الأجانب.

لكن العرض الهزيل الذي قدموه لبنكيران جعله “يرفض”، بحسب قوله، تسيير الشركة التي كانت فيها بعض المشاكل، وتم اقتراح اسمه على أساس أن يتجاوز تلك المشاكل ويدبرها أحسن تدبير.

ولفت الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، الانتباه إلى أن حصوله على معاش استثنائي بقرار من الملك محمد السادس يعتبر “تصرفا شريفا من ملك شريف ابن شريف”، وفق تعبيره.

وعاب بنكيران على منتقديه بالقول “لماذا لم يؤاخذوا هذا الأمر على بعض الوزراء الأولين السابقين”، في إشارة إلى عبد الرحمان اليوسفي، قبل أن يضيف هل اليوسفي بعد ذلك العمر سيقوم ليبحث عن عمل.

وأوضح بنكيران أن المعاش الاستثنائي الذي حصل عليه “ليس له علاقة باي شيء اخر”، في إشارة إلى المواقف التي يعر عنها لاسيما فيما يخص رفضه بشدة الملكية البرلمانية ودعاتها.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like