in

بنكيران : حزبنا يتعرض للظلم من طرف الدولة …!

أوضح عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية رئيس الحكومة السابق، عن موقفه من مسألة نزع ماء العينين الحجاب أن الحزب لكل المغاربة ولا يفترض ان نجعل من هذا الموضوع قضية.
وقال المتحدث نفسه، في معرض جوابه عن أسئلة الصحفيين على هامش المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقد اليوم السبت، ان مرجعية حزبه من الحركة الاسلامية وانه فتيات الحزب متحجبات ولازلن متحجبات، مردفا أن حزب العدالة والتنمية لا يبني علاقاته السياسية على الحجاب أو النقاب.
وزاد بنكيران قائلا إن تضامنه مع ماء العينين كتضامنه مع قضية عبد العالي حامي الدين، المتهم على خلفية الضرب والجرح المفضي للقتل، معتبرا أن القضاء قال كلمته بخصوص هذه القضية” حنا مقتنعين بان القضاء قال كلمتو وحنا مقتنعين ومعانا حقوقيين من داخل المغرب وخارجه تيعتقدوا بان قضية حامي الدين انتهت وعلاش تعاود تطرح هذ القضية، وماكنش هاصها تطرح هذا الصواب” مشيرا الى أن الحزب لا يتضامن مع أي شخص وقع في الخطأ.
وأضاف بنكيران، أن حامي الدين تعرض للظلم وكونه ضحية كيد سياسي في اشارة لخصومه السياسيين، “حامي الدين ظلم وهو ضحية كيد سياسي ويكفي فقط ان نتذكر ان اول مرة خرجت الشكاية خرجها حزب الاصالة والمعاصرة وهذا تاريخ عارفينوا ونذ القضية موليها معروفين ومحاميها معروفين واشكالياتها معروفة” موضحا انه طالما وصلت القضية للقضاء الذي هو تحت قيادة الملك ورقابة الله، وفق تعبيره.
كما أوضح بنكيران أنه” مدام القضية وصلت القضاء حنا تنحترموا القضاء وحنا مع الدولة ماشي خصومها وحنا تنحترموا القضاء، وحنا غادي نتبعوا حامي الدين وحيث تنعتبروه مظلوم وكل ما يمكن قوله غير هذا يبقى خزعبيلات”.
وطالب المتحدث ذاته من القضاة تحكيم القانون والعدل، مبرزا أن حزب المصباح يتعرض للظلم من طرف الدولة .

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العثماني يصدم ماء العينين في المجلس الوطني للبيجيدي

فوضى في تنظيم لقاء حزب الحمامة بالناظور وأخنوش يتناول مشروب فاخر في جناح خاص …!